الجمعة، 6 ديسمبر 2013

شركة هيل انترناشونال الأمريكية تفوز بعقد بناء ملعب السماوة الاولمبي بكلفة 61 مليون دولار

أعلنت شركة هيل انترناشنال، اليوم الجمعة، أختيارها لتنفيذ مشروع ملعب السماوة الأولمبي بكلفة 61 مليون دولار، واوضحت أن الملعب سيكون بسعة 20 الف متفرج، وأشارت إلى أنها ستوفر التصاميم وخدمات الإدارة، فيما بينت أن هذا هو الملعب الثالث الذي تنشؤه في العراق.
وقالت الشركة في بيان نشر على موقعها الرسمي إن "وزارة الشباب والرياضة العراقية أرسلت لها كتابا ينص على اختيارها لمهمة توفير خدمات مراجعة تصاميم وخدمات أدارة أنشاء وتشييد ملعب السماوة الاولمبي"، مبينا أن "الملعب سيكون بكلفة 61 مليون دولار ويتسع لـ20 الف متفرج ومصمم حسب مقاييس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA".
ونقل البيان عن رئيس الشركة والمدير الآداري لمجموعة شركة هيل لأدارة المشاريع في الشرق الأوسط محمد الريس، إن "وزارة الشباب والرياضية مستمرة بابداء الثقة بشركتنا وهذا ما يجعلني فخور جدا بفريقنا العمل في العراق"، مشيرا أن "هذا الملعب هو الثالث الذي تقوم الشركة بإنشائه في العراق".
وأعلنت حكومة محافظة المثنى، في العشر من تشرين الأول2013، ، مباشرة شركة ايطالية باجراءات فحص التربة تمهيدا لانشاء المدينة الرياضية جنوب المحافظة، وبينت أن كلفة المشروع "تبلغ 75 مليون دولار" وبفترة انجاز تصل الى "ثلاثة اعوام"، وفي حين أشارت الى أن "مساحة المدينة تبلغ 60 دونما وبسعة 22 الف متفرج"، أكدت أنه "أول منشأة رياضية من هذا النوع تشيد في المحافظة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق