السبت، 30 نوفمبر 2013

مدرسة عمو بابا تستغيت وسط اهمال كبير من قبل وزارة الشباب والرياضة

قررت ادارة مدرسة عمو بابا الكروية توزيع تجهيزات مواهب المدرسة في "البرك المائية" التي تملأ ملاعب تدريب فرقها الكروية احتجاجاً على اهمال وزارة الشباب والرياضة لها.
وقال مدير المدرسة قحطان جليل ان "الادارة وزعت التجهيزات الرياضية الخاصة بالمواهب وسط البرك المائية الناتجة من سقوط الامطار خلف مقر اتحاد الكرة يوم امس الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحاً، اعتراضاً على الاهمال الذي تعانيه المدرسة من قبل المسؤولين ولاسيما وزارة الشباب والرياضة".
وأضاف ان "الادارة قوزعت التجهيزات وسط المياه وامام وسائل الاعلام التي تمت دعوتها كاجراء اعتراضي على الاهمال الكبير الذي تشهده المدرسة، كعدم تسلم مقرها السابق لها وعدم امتلاكها ملاعب للتدريب وعدم سحب مياه الامطار من الملعب الذي تتدرب عليه، وعدم السماح لها باجراء تدريباتها على ملعب الشعب الثاني".
وأشار جليل الى ان "الادارة منحت للمواهب والمدربين اجازة مفتوحة بسبب عدم توفر الملاعب الخاصة بها، لحين جاهزية الملاعب التي تغمرها المياه لحد هذه اللحظة.
وأوضح ان "هذه الامور تعد محاولات لافشال عمل المدرسة وانجاح مدارس الوزارة، واجبار المواهب على ترك مدرسة عمو بابا لضمهم للمدارس التخصصية بالوزارة".
واتهم جليل "مدير المدارس التخصصية لوزارة الشباب والرياضة حسن علي كريم الحسناوي بافشال مدرسة عمو بابا، لأجل انجاح مدرسته التي يشرف عليها".

غداًً .. اجتماع مهم مابين اتحاد الكرة وكتلة المعترضين برعاية حمودي

نعيم صدام: سندخل اجتماع الغد بلا شروط وأربعة أعضاء سيمثلون الاتحاد فيه
أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام إن الاتحاد رشح 4 من أعضائه للاجتماع الذي دعي إليه رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي يوم غدا الأحد من اجل وضع البرنامج القادم لتطبيق قرار الاتحاد الدولي ألفيفا بإعادة انتخابات الاتحاد من جديد.
وقال نعيم صدام إن الاتحاد اختار كل من الأعضاء كامل زغير ويحيى زغير وعلي جبار والمتحدث لحضور الاجتماع لرسم السياسة المستقبلية وطريقة تنفيذ قرار الاتحاد الدولي ألفيفا والتحضير للانتخابات والتي حددتها ألفيفا في العشرين من الشهر كانون الثاني المقبل من العام القادم كأخر موعد لها.
وأضاف صدام الى إن اتحاد الكرة سيدخل الاجتماع بدون إي شروط تذكر من اجل فتح صفحة جديدة مع الجميع لاسيما كتلة المعترضين لاسيما إن هناك سيكون توجدا لأسماء مهمة وكبيرة أبرزها رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي.
وكان 31 عضوا من أعضاء كتلة المعترضين طالبوا اللجنة الاولمبية خلال اجتماعهم في بغداد بضرورة الإسراع بتشكيل الهيئة المؤقتة لإدارة شؤون الكرة العراقية لحين إقامة انتخابات جديدة بإشراف دولي وإقامة انتخابات نزيهة تفرز عنها تشكيلة جديدة لقيادة الكرة العراقية لأربعة سنوات مقبلة.

حبيب جعفر : الاولمبي قادر على تجاوز فرق مجموعته في غرب أسيا بالرغم من ضعف الإعداد

أكد اللاعب الدولي السابق وعضو الملاك التدريبي للمنتخب الاولمبي حبيب جعفر إن فرصة المنتخب في تجاوز الدور الأول من بطولة غرب أسيا بكرة القدم في الدوحة كبيرة جدا في ظل استدعاء عدد لا باس به من اللاعبين المميزين.
وأضاف حبيب جعفر إن المنتخب الاولمبي قادر على تجاوز منتخبي البحرين وعمان شركائنا في المجموعة بالرغم من إن وتيرة الإعداد لم تبدأ بعد لانشغال اللاعبين باستحقاتهم مع أنديتهم إلا إن الكثير من التفاؤل حاضرا بقوة في ظل وجود نخبة جيدة من أهم لاعبي الدوري بالإضافة الاستعانة ببعض اللاعبين المغتربين
وأشار النجم الدولي السابق الى إن مشاركة الفريق الاولمبي في بطولة غرب أسيا من اجل الدخول بقوة للمشاركة في بطولة آسيا دون 22 عاما التي تقام في مسقط العام المقبل والتي سيواجه فيها منتخبنا الاولمبي منتخبات السعودية والصين وأوزبكستان.

ادارة نادي الشرطة تفاتح دولا خليجية لاستضافة مبارياتها الاسيوية

قال المستشار الفني لفريق الشرطة بكرة القدم نزار اشرف، السبت، إن الادارة قررت مفاتحة عددا من الدول الخليجية لاستضافة مبارات الفريق في الدور التاهيلي لبطولة اندية اسيا التي ستجمعه بفريق القادسية الكويتي.
واضاف اشرف أن "الادراة كانت قد أعلنت رغبتها في اجراء مبارياتها في العاصمة الاردنية عمان الا ان تحديد شباط المقبل موعدا لاقامة المباراة دفعها لمفاتحة عدد من الدول الخليجية لاستحالة قيام المباراة في الاردن للظروف الجوية السيئة هناك".
وأشار الى أن " الادارة كانت تتمنى ان تجري مبارياتها في اربيل او دهوك الا ان منع الاتحاد الاسيوي لاقامة المباريات في الاقليم حال دون ذلك".
ونفى اشرف "ان تكون ادارة الشرطة او ملاكها التدريبي قد ابعد حارس المرمى محمد حميد عن الفريق "، مبينا أن " سبب غيابه عن مباراة دهوك يعود لوجود ظرف عائلي خاص بالحارس محمد حميد".
وأعرب أشرف عن سعادته الغامرة "بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه في الجولة الخامسة على فريق دهوك بخماسية نظيفة "، واصفاً اياه ب"الحافز المعنوي للاستحقاق الخارجي المقبل".
وتابع ان "الادارة خصصت مكافآت كبيرة تليق بحجم الانتصار والفريق الذي يعد بمثابة (بروفا) قبيل الدخول الى منافسات دوري ابطال آسيا".

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

شنيشل : الشباب والرياضة لا تنظر للمصلحة العامة وما حدث كان مخزيا !!


أعرب المدير الفني لكرة الزوراء راضي شنيشل عن امتعاضة الشديد من قرار وزارة الشباب والرياضية بمنعهم من خوض مباراة الفريق ضد زاخو يوم الخميس بحجة عدم جاهزية الملعب لإقامة المباريات عليه .

وقال شنيشل :وزارة الشباب والرياضة لا تنظر لمصلحة الكرة العراقية ،وتتخذ قرارات ارتجالية لها انطباعات سلبية على واقع الرياضة العراقية ،وان ما حصل قبل مبارتنا بيوم الخميس كان مخزيا ،وإذا كان هناك منع لإقامة المباراة ،فإذا لماذا سمحتم للجمهور بدخول الملعب !وبعد ذلك تم ابلاغنا ،بان لاتوجد مباراة على هذا الملعب بقرار من قبل ذات الوزارة .

وتابع شنيشل : بان وزارة الشباب اخذت تزرع الحجج بأن ملعب الشعب غير جاهز لاقامة المباريات عليه بسبب الامطار الغزيرة التي هطلت على بغداد الاسبوع الماضي ،ولكن هذا الكلام غير صحيح ،لان مدير ملعب الشعب عباس وحيد قد اتصل بي شخصيا بيوم الاربعاء وقال لي :بأن الملعب جاهز لخوض تدريبات فريقكم اليوم استعدادا لمباراة الخميس غدا،وانا قلت له ،بان فريقنا سيتدرب على ملعبنا ،ويجب عليكم ابلاغ فريق زاخو لكي يتدرب عليه لانه الفريق الضيف ، أي يعني بان الملعب كان جاهزا لاحتضان المباراة ولكن وزارة الشباب والرياضية هي من تعمدت عمل هذا الشيء ،لان هناك اشخاص داخل الوزارة هم غير رياضيين وبالتالي لا يفكرون بخدمة الرياضة العراقية ،

وبين " ما حصل كان مخجلا فكيف لمؤسسة رياضة تمنع فرقها من اقامة المباريات على ملاعبها ،وان فريق بحجم الزوراء وزاخو يحضران لارضية الملعب ،ونلقى ابواب المنازع مغلقة وهناك من أخذ يطالبنا من الملعب لكي يقفل الباب الرئيسي .مشيرا الى ان الشباب والرياضة لم تراعي سمعة وتاريخ كرة الزوراء بالتراجع عن قرارها ،ولم تراعي ايضا مشاعر الجماهير الكبيرة التي حضرت من المحافظات واماكن بعيدة جدا لتشجيع فريق الزوراء .

وتسأل شنيشل :عن الاشخاص الذين باعوا تذاكر المباراة الخاصة لحوالي مايقارب (7) مشجع ،بقيمة (5،و10 و15) الف دينار حسب المكان المخصص ،ومن ثم تم الغاء المباراة بقرار من قبل وزير الشباب والرياضة ،حيث ان الجماهير كان متذمر من هذه العملية وعبروا عن استيائهم ،لانهم تعرضوا الى الضحك على الذقون من اكبر مؤسسة رياضية بالعراق .

واوضح شنيشل :بان فريق زاخو من الفرق العريقة باقليم كوردستان وهو متواجد في بغداد منذ اسبوع ودخل في معسكر تدريبي استعدادا لهذه المباراة المصيرية ،وصرف ما يقارب حوالي 15 الف دولار خلال هذه الفترة وبالتالي تلغى المباراة لاسباب مجهولة ولا يعلم بها حتى اتحاد كرة القدم .

وزاد : الشباب والرياضة اساءت الى سمعة الدوري العراقي بهذا العمل غير الرياضي ،والذي لا يمكن ان يحدث حتى في الملاعب الشعبية اطلاقا ،ولكنه حدث بالدوري الممتاز ،مؤكدا : بأن هناك لاعبين محترفين بصفوف الزوراء وزاخو قد شاهدوا ما حصل بأعينهم وبالتالي فان سمعة الكرة العراقية قد ظهرت بصورة غير مشرفة بنظر هؤلاء اللاعبين ،على اعتبار بان وزارة الشباب تمنع فريقين من خوض مباراة على ملعب الشعب الدولي ،وليس ملعب الوزارة نفسها !

وختم شنيشل حديثه " لا احمل اتحاد الكرة اطلاقا مسؤلية ما حدث ،لانه غير مسؤول على الملاعب ،وما حصل بيوم الخميس من غلق ملعب الشعب بوجهنا يحتاج الى وقفة جادة من جميع الرياضيين ،لانه لا يمكن ان تصل الامور غلق ابواب الملعب والفريقين والجمهور والحكام متواجدين وهم بانتظار عطف وزارة الشباب لكي تسمح بخوض المباراة على اديم ملعب الشعب .مؤكدا بالسياق ذاته بان المباراة قد تأجيلها الى شعار اخر نتيجة ما حصل من احداث .

احمد : الفوز على كربلاء اثبت قدرتنا على مواصلة الصدارة والمنافسة ستكون محصورة بين 5 أندية

عبر مدرب فريق بغداد بكرة القدم ثائر احمد عن سعادته الكبيرة لمواصلة الاحتفاظ بصدارة الدوري الممتاز بعد تحقيقه الفوز على مضيفه كربلاء بهدفين مقابل لا شئ حملت توقيع السوري محمد الواكد وأمير صباح ليصل الى النقطة 13.
وقال ثائر احمد إن تجاوز فريق كربلاء في عقر داره جاء تأكيدا على الانطلاقة الجيدة لـــ(اسود العاصمة) في الدوري الممتاز وتعويض التعادل إمام القوة الجوية في الدور الماضي خصوصا إن فريق كربلاء يعتبر من الفرق القوية لاسيما عندما يخوض المباريات على أرضه ووسط جماهيره إلا إن اللاعبين قدموا مستوى أكثر من رائع واستحوذوا على اغلب دقائق المباريات واستحقوا الخروج بالنقاط الثلاث.
وأضاف مدرب بغداد إن المهمة أصبحت ألان أكثر صعوبة والمباريات القادمة ستكون هي الفيصل الحقيقي بمواصلة تقديم مستويات جيدة من عدمه ولاسيما إن هناك منافسة شرسة ستكون من بعض الأندية الباحثة عن التواجد في المقدمة دائما وارى إن المنافسة ستكون محصورة بين 5 أندية.

نزار اشرف : خماسية دهوك جاءت بعد الدفعة المعنوية بالمشاركة في تصفيات دوري إبطال أسيا

أكد المدير الفني لفريق الشرطة نزار اشرف إن النتيجة الكبيرة والعريضة التي انتهت عليها مباراة فريقه إمام دهوك جاءت بعد الدفعة المعنوية الكبيرة والتي أعلنت قبل أيام بمشاركة الفريق في المنافسة على بطاقة اللعب في دوري إبطال أسيا وخوضه مباراة فاصلة من اجل الوصول الى المسابقة الأولى في أسيا.
وقال نزار اشرف 
 إن المباراة كانت مهمة بالنسبة للفريق بعد التعادل الأخير إمام النجف في الدور السابق وكان على اللاعبين تقديم مستويات جيدة من اجل إعادة ترتيب الأوراق وتجاوز فريق بحجم دهوك وبنتيجة كبيرة تؤكد إن مسيرة الفريق تشهد استقرارا واضحا في السكة المطلوبة.
وأضاف اشرف إن فريق دهوك لم يقدم المطلوب منه وكادت المباراة إن تشهد نتيجة تاريخية لولا مسلسل إهدار الفرص الكثيرة على طول دقائق المباراة إلا إن الشوط الثاني كان شوطا اخضر بالكامل بعد إن وضع الكادر التدريبي الحلول بعد كشف مكامن الأخطاء في المناطق الخلفية لفريق دهوك.
واثني المدير الفني للشرطة على ما قدمه اللاعب امجد كلف في المباراة بعد صناعته لثلاثة أهداف وشكل خطورة مستمرة على مرمى دهوك ليكون واحدا من أهم اللاعبين في المباراة الى جانب زملائه الذين ابدعوا واثبتوا قدرة الفريق على المنافسة على اللقب.

الشباب والرياضة: مسعانا لتنظيم ادارة ملعب الشعب جوبه بالتسويف من قبل اتحاد القدم



قالت وزارة الشباب والرياضة إنها سعت منذ وقت ليس بالقليل الى وضع الية تنظيمية لادارة ملعب الشعب مع اتحاد القدم وبما يضمن الجانب الامني بشكل اساس والجوانب الادارية والمالية، مستدركة أن هذا المسعى جوبه بتسويف واضح من قبل الاتحاد.
وجاء في بيان اصدرته الوزارة اليوم  أنه "سبق ان طالبت الوزارة تزويدها بمواعيد اقامة المباريات في ملعب الشعب ، وهو اجراء تتخذه الوزارة للتنسيق مع الجهات الامنية المعنية التي طالبتنا بتلك المواعيد من اجل التحضيرات اللازمة طول ايام الموسم الكروي وليس في عشية المباريات فقط، لتوفير الامن للجمهور الكبير الذي يحضر الى الملعب وباعداد كبيرة جدا تتطلب حمايته في ظل وجود تحدي امني واضح، وفي هذا الصدد ليس كل ما يعرف يقال ولكن يتحتم على وزارة الشباب والجهات الامنية توفير الحماية اللازمة للاعبين والجمهور كواجب ومسؤولية ومنع أي حادث قد يحصل لاسمح الله ويعطي انطباعا للجهات الخارجية بانعدام الامن في الملاعب".
واضاف البيان أن "الوزارة تؤكد بانه وفي ظل عدم شرعية عمل الاتحاد الحالي فانها تقترح ان ينتخب رئيس اللجنة الاولمبية العراقية الكابتن رعد حمودي ممثلا واحدا او اكثر للتباحث مع الوزارة والمضي في وضع الالية التنظيمية التي تنظم الجانب الاداري وبشكل صحيح فضلا على الجانب المالي، الذي يجب ان يتضمن في محضر حقوق الاندية التي تقام مبارياتها على ملعب الشعب وحق الاتحاد فضلا على تخصيص نسبة من الاموال للصيانة والادامة من حيث النظافة وصيانة الكهرباء والامور الاخرى".
وتابع البيان "ان الوزارة سبق وان اعلمت الاتحاد بانها تسعى الى التنظيم الحضاري ونيتها بدعوة احدى الشركات التخصصة لبيع التذاكر وبطريقة متطورة تضمن حقوق الاندية والاتحاد والملعب، وهذا الامر لايعد تدخلا اطلاقا كما يحاول البعض اشاعته- للاسف الشديد- وانما محاولة جادة للتنظيم الصحيح والشفاف ويأتي في صميم عمل الوزارة".

يونس محمود : ابعادي عن التشكيلة امر طبيعي ولن اجدد مع الاهلي السعودي

قال كابتن منتخب العراق ولاعب الاهلي السعودي يونس محمود ، بأن قرار المدرب بيريرا بابعادي عن تشكيلة النادي الاهلي امام الشباب في دوري عبد اللطيف جميل السعودي ، امر طبيعي ولن اتأثر بمثل هذا القرار.
واضاف اللاعب في تصريح نشره على " صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك"  ان قرار الابعاد عن التشكيلة امر طبيعي مؤكدا ان القرار كان مفاجئ للجميع بما في ذلك ادارة النادي الاهلي التي ابلغتني استغرابها من القرار .
وبين اللاعب بأنه يعلن تعاطفه مع اللاعب فيكتور الذي قضى اربع مواسم ناجحة مع النادي والذي يذكرني بتجربتي الناجحة مع الغرافة القطري ولكن الابعاد بهذه الطريقة شيء صعب على اللاعب.
وختم يونس كلامه ، بما ان عقدي ينتهي مع النادي الاهلي بعد اسبوعين من الان فأنني لن اجدد عقدي وستكون لي وجهة اخرى في فترة الانتقالات الشتوية .

اتحاد الكرة المنحل يعرب عن استعداده لتطبيق ما يفرضه عليه الفيفا

أعرب الاتحاد العراقي المنحل لكرة القدم ،اليوم الخميس، استعداده لتطبيق كل ما يفرضه عليه الاتحاد الدولي للعبة من قوانين، وفي حين وصف عمل أعضاء الاتحاد في الفترة السابقة "كالجندي المجهول"، أبدى استعداده لخوض الانتخابات المقبلة من جديد.
وقال عضو اتحاد الكرة المنحل كامل زغير في حديث إلى (المدى برس)، "أننا جاهزون لكل ما يفرضه الاتحاد الدولي الفيفا من قوانين على الاتحاد ،من اجل عدم تعطيل مسار الكرة العراقية، وسنكون حاضرين في الانتخابات التي سوف تحدد عن قريب".
وأضاف زغير أن "عملنا في اتحاد الكرة كان كالجندي المجهول وسنواصل العمل خدمتا للكرة العراقية وما قدمه الاتحاد خلال الفترة السابقة كان خير دليل على الجهود المبذولة من قبل العاملين فيه ".
وكانت محكمة الكأس قررت في (18 من تشرين الثاني 2013) ، حل الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم "لعدم شرعية انتخاباته"، وطالبت الاتحاد الدولي للعبة بعدم التعامل مع أي شخص يمثل الاتحاد المنحل، في حين نفى الاتحاد المركزي تسلمه أي قرار من قبل المحكمة.
يشار الى ان ناجح حمود فاز برئاسة الاتحاد العراقي بكرة القدم بحصوله على (48) صوتا من أصوات أعضاء الهيئة العامة البالغة عددهم (73) صوتا، فيما حصل منافسه فلاح حسن على (26 ) صوتا، وفاز عبد الخالق مسعود بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بالتزكية على اعتباره كان المرشح الوحيد لشغل المنصب، وعلى ضوء هذه النتائج يشغل حمود منصب رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم منذ عام 2011 ولاربع سنوات.
واشرف على انتخابات الاتحاد العديد من الشخصيات كالمستشارة في مجلس الوزراء سهام فيوري ورئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من القضاة، وبدأت انتخابات اتحاد كرة القدم المركزي العراقي، بعد أن اكتمل النصاب القانوني من خلال حضور 70 عضوا، من أصل 72، فيما تغيب كل من أحمد راضي وناظم شاكر عن الحضور، حيث انسحب المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد أحمد راضي قبيل بدئها بساعتين، واقيمت الانتخابات في قاعة نادي ضباط قوى الأمن الداخلي في بغداد.

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

الاسيوي يعلن تعاطفه مع الاتحاد العراقي والشرطة يشارك في دوري ابطال اسيا

صادق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء على استمرار إقامة نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب خلال السنوات الثلاث المقبلة، وصادق أيضاً على توزيع المقاعد في النسخة المقبلة عام 2014.

وبحسب المعايير التي اعتمدها الاتحاد في توزيع مقاعد دوري أبطال آسيا فإن اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية ستحصل على أربعة مقاعد مباشرة في الدور الأول من البطولة بينما حصل نادي الشرطة العراقي على نصف مقعد وسيخوض مباراتين ذهاب واياب قبل خوض غمار المشاركة في اقوى واهم دوري في القارة الصفراء وسيكون انتقاله تلقائيا الى دوري اﻻبطال في حال تحقيق الفوز في المباراتين وفي حال اﻻخفاق فانه سيعود للمشاركة في كاس اﻻتحاد اﻻسيوي.
وسوف يكون نادي الشرطة بأنتظار القرعة التي سوف يجريها اﻻتحاد اﻻسيوي في العاشر من الشهر القادم ستوضح المنافس الذي سيقابله في الدور التاهيلي.

كما وافق المكتب التنفيذي على إقامة بطولة دوري أبطال آسيا على نظام المناطق حتى الدور قبل النهائي خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وصادق المكتب التنفيذي أيضاً على التوصيات المقدمة من لجنة المسابقات وبقية اللجان العاملة في الاتحاد.

وعرض الشيخ سلمان خلال الاجتماع تقريره الخاص حول الفعاليات والنشاطات التي أقيمت عقب الاجتماع السابق للمكتب التنفيذي في شهر يوليو الماضي.

وفيما يتعلق بالقضايا التي تواجه الاتحاد العراقي لكرة القدم، قال الشيخ سلمان أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لا يتساهل أبداً بخصوص تدخل الحكومات، وأن الاتحاد سيقوم بدور فعال إلى جانب الاتحاد الدولي في عملية إعادة وضع إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم.

الأحد، 24 نوفمبر 2013

اتحاد الكرة ( المنحل ) يبحث عن اليات انتخابية ويدعو المعترضين بالمشاركة في التحضير للانتخابات

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأحد، تشكيل لجنة محايدة لادارة انتخابات اتحاد الكرة.
وقال عضو الاتحاد العراقي كامل زغير ، بأن اتحاد الكرة بدأ بالعمل بكتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ينص على اجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوماً وعلى ضوء ذلك دعا الاتحاد اليوم الأحد، كتلة المعترضين للمشاركة في التحضير لإنتخابات الاتحاد في ضوء قرار الاتحاد الدولي، مبينا أن الاتحاد سيبدا إجراءاته الرسمية لإقامة الإنتخابات في موعدها المحدد.
واضاف زغير ، ان الاتحاد بدأ فعليا بالتحضير لتشكيل اللجان العامله من اليوم الى اليوم الانتخابي وسيتم فتح باب الترشيح للانتخابات لاحقا فيما سيتم توزيع التقرير المالي والاداري قبل 40 يوما من تاريخ الانتخابات ، لتلافي الاخطاء التي حصلت في انتخابات حزيران 2011.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر الغاء انتخابات الاتحاد العراقي وامر الهيئة الادارية للاتحاد باجراء انتخابات باسرع وقت ممكن، في الوقت الذي شدد على ضرورة اقامتها في مدة أقصاها 20 من كانون الثاني المقبل.

محامي كتلة المعترضين على انتخابات كرة القدم يعلن انسحابه النهائي من القضية

أعلن محامي المعترضين على انتخابات الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نزار احمد انسحابه بشكل نهائي من القضية بعد صدور قرارات محكمة الكأس وموقف الاتحاد الدولي للعبة.
وقال نزار احمد  إنه "في ضوء صدور قرارات محكمة الكأس وموقف الفيفا وتحول القضية من بعدها الدولي الى بعدها المحلي انتهى دوري الفعلي والقانوني في القضية ولم اعد قانونيا امثل مصالح المعترضين".

وأضاف أن "افتقاد ارض الواقع لاي تنسيق او عمل جماعي او حتى تخطيط للاسف الشديد يتعدى لحظة الانفعال الآنية كان سببا ايضا في اعلان انسحابي من القضية فضلا على ان كل شخص معني بالموضوع يحاول ان يفرض رأيه الشخصي وفقا لتفسيراته للمسائل القانونية والتي اغلبها لاصحة لها ومن الصعب عليّ ان اكون جزء من هذه الفوضى والانفرادية والنظرة القصيرة والتفسيرات والمعالجات الخاطئة لتي لن اسمح لنفسي ان أكون جزءا من تبعيات واجراءات انا شخصيا غير مقتنع بها جملة وتفصيلا".
وأشار الى أن " تصريحاتي ومواضيعي وآرائي كانت تأخذ بنظر الاعتبار مصالح المعترضين القانونية لان خلاف ذلك يمثل خيانة لوكالة التخويل ولكن من هذه اللحظة أعلن أن طروحاتي سوف تكون وفقا لآرائي الخاصة المبنية على المصلحة العامة للكرة العراقية ولاعلاقة لها بوجهات نظر المعترضين".
يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد امس الجمعة العشرين من كانون الثاني المقبل موعدا لانتخبات الاتحاد العراقي لكرة القدم.

حسين سعيد: لا اقود تكتلا ضد الاتحاد الحالي وليست لدي طموحات بكرسي الرئاسة



نفى رئيس الاتحاد العراقي الاسبق لكرة القدم حسين سعيد قيادة تكتل ضد الاتحاد الحالي لكرة القدم.
واكد سعيد في حوار موسع وشامل وصريح انه ترك العمل الرياضي عن قناعة وليست لديه طموحات للعودة الى رئاسة الاتحاد الحالي, ثم قال: لقد اديت واجبي تجاه بلدي وشعبي ورياضتي المفضلة بكل امانة وحرص وصدق, معترفا ان الرياضة العراقية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص تعاني من مرض او علة مشخصة من قبل المعنيين بالوسط الرياضي والحل لهذا المرض هو ايجاد برنامج وطني عام يشارك فيه كل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية فضلا على اتحاد كرة القدم والشخصيات الرياضية المعروفة التي لديها خبرة في المجال الرياضي الى جانب الاعلام الرياضي الذي يعد الشريك الاول للعملية الرياضية في البلاد.
وعبر سعيد، عن اسفه لما وصلت له الكرة العراقية من مكانة لا تليق بها باي حال من الاحوال , معربا عن امله بعودة الكرة العراقية الى سابق مجدها من التالق والبروز والمكانة الطيبة على المحيطين العربي والاسيوي , معترفا في ذات الوقت بحاجة الرياضة العراقية الى تشريعات جديدة تساهم في النهوض بالحركة الرياضية والارتقاء بها الى محطات التميز واماكن الابداع .
واكد  رئيس الاتحاد العراقي الاسبق ، حاجة البلد الى بناء الملاعب والقاعات الرياضية التي تستوعب العدد الكبير من ممارسي الرياضة في العراق.

سحب قرعة كأس آسيا 2015 في 26 مارس المقبل بسيدني

قررت اللجنة المنظمة للنسخة السادسة عشر من كأس آسيا لكرة القدم "أستراليا 2015"، التي ستقام في الفترة من 4 إلى 26 يناير 2015، إجراء قرعة البطولة في 26 مارس المقبل في مدينة سيدني الأسترالية.

وتأهلت إلى النهائيات 4 منتخبات دون خوض تصفيات وهي: اليابان (حامل اللقب) وأستراليا (وصيف بطل النسخة الماضية والدولة المنظمة) وكوريا الجنوبية (صاحب المركز الثالث)، وكوريا الشمالية بطلة كاس التحدي الآسيوي 2012.

وشهدت التصفيات تأهل 8 منتخبات حتى الآن هي سلطنة عمان عن المجموعة الأولى، وإيران والكويت عن المجموعة الثانية، والسعودية عن المجموعة الثالثة،والبحرين وقطر عن المجموعة الرابعة، والإمارات وأوزبكستان عن المجموعة الخامسة.

وتتبقى ثلاث بطاقات سيتم حسمها خلال الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات خلال شهر مارس المقبل، حيث يتنافس الأردن وسورية على حجز البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، وتتصارع الصين والعراق في المجموعة الثالثة على بطاقة التأهل مع السعودية متصدرة المجموعة.

وتظل حظوظ المنتخب اللبناني قائمة في بلوغ البطولة الآسيوية، من خلال إمكانية احتلاله أفضل مركز ثالث في التصفيات وكل ذلك مرتبط بفوز لبنان على تايلاند في المباراة الأخيرة من هذه المجموعة وانتظار نتيجة الصين والعراق في المجموعة الثالثة.

السبت، 23 نوفمبر 2013

الاسماعيلي المصري مستعد للعب في بغداد

أكد نادي الاسماعيلي المصري عن استعداده لإرسال فريق الكرة بالنادي للعب في بغداد لكسر الحظر عن ملاعب العاصمة الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال وكيل تنظيم المباريات شادي عبد القادر لـ(مونديال): انه تحدث بشكل شخصي مع رئيس النادي محمد أبو السعود، الذي أبدى استعداده للسفر إلى العاصمة العراقية بغداد واللعب في ملعب الشعب الدولي لكسر الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

واضاف أن رئيس النادي أكد بأنه لن يتردد في قبول الدعوة لان الذي سمعه من وفد نادي الزمالك الذي لعب في افتتاح المدينة الرياضية بالبصرة كان مشجعاً جدا، مبينا بان النادي الاسماعيلي سبق ان زار العاصمة بغداد ثلاث مرات آخرها في عام 1989 عندما لعب مع نادي الزوراء في ملعب الشعب الدولي.

وختم شادي حديثه بان النادي ينتظر أن تبادر احدى المؤسسات الرياضية العراقية بدعوته بشكل رسمي ليتخذ الإجراءات التي تخصه.

الجمعة، 22 نوفمبر 2013

همام طارق الى البرتغال في حالة عدم قناعة مدرب الاهلي الاماراتي فيه

بدأت ترشيحات الانتقالات الشتوية في الظهور على ساحة الكرة الإماراتية، مع اقتراب موعد القيد الجديد خلال يناير 2014، وربطت آخر أخبار المواقع الرياضية بين الأهلي واللاعبين الكولومبي ماكنيلي توريس والعراقي همام طارق، علماً أن الأهلي يضم في صفوفه حالياً 4 لاعبين أجانب هم البرازيليان غرافيتي وسياو، والبرتغالي هوغو فيانا، والفلسطيني لويس خمينيز.

أكد همام طارق لاعب فريق القوة الجوية والمنتخب العراقي في تصريحات لموقع "جول"، أنه سيرحل عن القوة الجوية خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى الأهلي، حيث سبق له أنه وقع على كشوفاته في الصيف الماضي وحال شرط العمر كونه أقل من 18 عامًا دون إتمام الصفقة بشكل نهائي، وأنه سينتقل إلى أحد الأندية البرتغالية لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة في حال عدم اقتناع كوزمين به. بينما أكد موقع "موندو نيتس" الرياضي، عن رغبة الأهلي في ضم ماكنيلي توريس صانع ألعاب المنتخب الكولومبي والشباب السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الفيفا : انتخابات اتحاد الكرة خلال 60 يوم وحمود يغازل الهيئة العامة



كشف محامي كتلة المعترضين على انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم الدكتور نزار احمد ، بان انتخابات الاتحاد ( المنحل ) يجب اقامتها خلال شهرين من يوم الجمعة 22 / 11 / 2013.
وذكر نزار : انه تسلم كتاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) ، يوم الجمعة ، يؤكد على ان الانتخابات يجب ان لاتتجاوز مدة تنظيمها ( 60) يوما ، موضحا ، سوف ينشر نسخة من كتاب الفيفا وتفاصيله وتداعياته قريباً. 
من جهة آخرى عقد الاتحاد العراقي ((المنحل )) لكرة القدم اجتماعاً هذا اليوم برئاسة ناجح حمود وحضور جميع اعضاء الاتحاد وذلك بعد وصول قرار الاتحاد الدولي باجراء انتخابات جديدة خلال 60 يوم من تاريخ قرار محكمة ((كاس)) ومن المرجح فان الاتحاد العراقي المنحل سوف يعود من جديد بابرام صفقات مع بعض اعضاء الهيئة العامة لانتخاب اعضائه المنحلين من جديد.

ناجح حمود : المنتخب السعودي أثبت انتمائه العربي بعد تعادله مع الصين

هنأ رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح محمود (المنحل قريبا) المنتخب السعودي بعد تعادله مع نظيره الصيني على ملعبه، والذي منحه صدارة المجموعة، وأبقى في الوقت ذاته فرصة "أسود الرافدين" في الصعود قائمة شريطة الفوز على الصين بالجولة الأخيرة من تصفيات أمم آسيا 2015.



وقال ناجح محمود في تصريح لصحيفة المدينة السعودية، ان "المنتخب السعودي أثبت بهذه المباراة الكثير من المعاني، أوّلها هويته كبطل، وهو يستحق ذلك بعدما لعب بروح الأبطال، وثانيها إثبات انتمائه العربي".

وأضاف ان "المنتخب السعودي بذل كل ما يستطيع في سبيل تحقيق نتيجة تخدم شقيقه المنتخب العراقي، وهذا ليس بمستغرب منه، ومن القائمين على الرياضة السعودية".

وعن مباراة العراق المقبلة أمام المنتخب الصيني، أوضح حمود "سنسعى لكسب اللقاء بأي شكل من الأشكال".

الخميس، 21 نوفمبر 2013

حكيم شاكر ينافس على جائزة افضل مدرب في اسيا



استحوذ منتخب الشباب لكرة القدم والمدرب حكيم شاكر والمدافع علي عدنان على اهتمام المراقبين الفنيين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث تم ضمّهم إلى قائمة أفضل 3 مرشحين للفوز بالجوائز السنوية لعام 2013 التي سيتم توزيعها في الحفل السنوي الذي يقيمه يوم 26 تشرين الثاني الحالي في فندق مندراين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقت (المدى) نسخة منه : ان منتخب الشباب لكرة القدم الحائز على المركز الرابع في مونديال الشباب يتنافس على جائزة أفضل منتخب للرجال في آسيا عام 2013 الى جانب منتخبي اليابان وأربيل اللذين ترشحا للمشاركة في كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل كما يتنافس المدرب حكيم شاكر على جائزة أفضل مدرب في آسيا للعام الحالي إلى جانب المدربين الكوريين الجنوبيين تشوي يونغ – سوو وجونغ سونغ – تشون.
ويتنافس المدافع علي عدنان المحترف في الدوري التركي على جائزة افضل لاعب شاب في القارة بعد المستوى الرفيع الذي قدمه مع منتخب الشباب في مونديال تركيا إلى جانب الأوزبكي عباس بيك ماكستالييف والكوري الجنوبي كون تشانغ – هون.
ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2013 كل من الإيراني جواد نيكونام لاعب نادي الاستقلال، والصيني زهينغ زهي قائد نادي غوانغزهو ايفرغراند بطل دوري أبطال آسيا 2013، والكوري الجنوبي ها داي- سونغ لاعب سيؤول الكوري الجنوبي.
وفي المقابل يتنافس على جائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا كل من البرازيلي لويز دا كونسيكاو (موريكي) لاعب غوانغزهو ايفرغراند الذي فاز بجائزة أفضل لاعب وجائزة الهداف في دوري أبطال آسيا، والأرجنتيني داريو كونكا لاعب غوانغزهو، والمونتينيغري ديان داميانوفيتش لاعب سيئول.
كما يتنافس على جائزة أفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة كل من الياباني يوتو ناغاتومو (انترميلان الإيطالي)، والكوري الجنوبي سون هيونغ- مين (باير ليفركوزن الألماني، والياباني كيسوكي هوندا (سسكا موسكو الروسي).

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

احمد ياسين : تمثيل منتخب العراق شرف كبير وسألبي دعوة الاولمبي


اعرب احمد ياسين لاعب نادي اوبيريو السويدي لكرة القدم عن سعادته البالغة بالانضمام الى زملائه لاعبي المنتخب الاولمبي في هذه الفترة المهمة للكرة العراقية.
وقال ياسين  ان تمثيل منتخب العراق شرف كبير لاي لاعب عراقي سواء كان الوطني او الاولمبي وانا حريص على خدمة الوطن من خلال المجال الرياضي.
ومضى يقول بأنه مع زملائه نجوم المنتخب الاولمبي سيجاهدون من اجل الظهور بالصورة الحقيقية للكرة العراقية التي لابد ان تعود كسابق عهدها في مقدمة دول المنطقة.

واستطرد قائلا ان مدرب المنتخب الاولمبي هادي مطنش اتصل بي وطلب انضمامي للمنتخب الاولمبي للمشاركة في بطولة اسيا للمنتخبات الاولمبية التي ستنطلق بداية العام المقبل في سلطنة عمان وبالمقابل كنت سعيدا بهذه الدعوة لانها تمثل الكثير بالنسبة لي .
وفي ختام حديثه وعد الجماهير الرياضية الوفية التي لم تبخل يوما بمؤازرته ببذل المزيد من التعب والجهد.

أتحاد الكرة: قرار محكمة ((CAS)) لايعني حل الاتحاد وما قيل تسريبات اعلامية فقط




أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء، على ان قرار محكمة "CAS" ابتدائي وغير قابل للتطبيق، وان المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد مؤهل قانونياً.
وقال الاتحاد في بيان صدر هذا اليوم وتم توزيعه على وسائل الاعلام ، ان "الاتحاد تسلم في 18/11 من محاميه تبليغا من المحكمة الرياضية العليا في لوزان، يتضمن نسخة من القرار التحكيمي على الاستحقاقات القضائية مع الحيثيات المتعلقة بها والتي تحكمها السرية حسب القوانين النافذة".

وأضاف انه "في ضوء التبليغ لا يجوز للاطراف نشر بيان او معلومات، الا ان محامي المدعين أصدر بياناً لوسائل الاعلام يتعلق بمضمون القرار".

وأوضح البيان ان "القرار نص على قبول جزئي لمطالب المدعين، وهذا يعني ان اغلب مطالبهم قد رفضت من قبل المحكمة"، مبيناً ان "المحكمة قررت أيضاً انه لاسباب شكلية فقط يجب تنظيم انتخابات جديدة من قبل المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد في اقرب وقت، على اساس اللوائح الحالية".

وتابع ان ذلك "يعني ان المحكمة اعترفت بصحة ودقة وصلاحية التعديلات التي جرت في اللوائح خلال المؤتمرين الاستثنائيين للاتحاد في 10/5/2010 و23/4/2011 والتي على اساسها اقيمت انتخابات 18/6/2011".

واردف البيان ان "المحكمة رفضت رفضاً قاطعاً طلبات المدعين في انشاء لجنة تطبيع، كما رفضت اعتبار القانون 16 لعام 1986 نافذ المفعول وملزما".

وزاد ان "الاتحاد يؤكد ان هذا القرار ابتدائي وغير قابل للتطبيق، وبالتالي لا يمكنه الزام الاطراف قانونياً بأي شكل، وان المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد مؤهل قانونياً لتمثيل الاتحاد وطنياً ودولياً، وان الاتحاد ينتظر النسخة الاصلية من القرار للجوء الى الطرق القانونية، بما فيها اللجوء الى المحكمة العليا".

حكيم شاكر : الفوز على اندونيسيا أبلغ رد على المشككين بالمنتخب الوطني !!!

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم حكيم شاكر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب اندونيسيا أمس أن فوز المنتخب كان ردا على كل المشككين. 
واضاف شاكر استطاعتنا الاستمرار بنسق تصاعدي والفوز دليل على أن المباراتين السابقتين أمام السعودية ماهي إلا كبوة جواد وأن الفريق قادر على الاستمرار وحصد النقاط.
 وبين حكيم شاكر أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح والمباراة كانت جيدة بالنسبة لنا ونجح اللاعبون في مسح الصورة السيئة بعد المباراة الماضية.
وفي المقابل قال مدرب منتخب اندونيسيا : بداية نبارك للعراق الفوز، والمباراة كانت متوسطة الأداء واعتبرها أسوأ مباراة لنا في التصفيات بسبب الإرهاق في المباريات السابقة، كما تأثر الفريق بالنقص والغيابات قبل المباراة وإصابة اللاعب الياسو، وهذا لاينقص من أداء منتخب العراق الذي استحق الفوز وسنحاول أن نعوض في المباريات المقبلة.
يذكر ان منتخبنا الوطني يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من خمس مباريات "فوزين على اندونيسيا وخسارتين من السعودية وخسارة من الصين فيما تقف السعودية في المركز الاول برصيد 13 من خمس مباريات , فيما يحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد 8 نقاط , وتتذيل اندونيسيا جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.

المعترضين يفاتحون الـ"فيفا" لتشكيل لجنة مؤقته تدير الكرة العراقية بعد فقدان الاتحاد الحالي شرعيته

طالبت كتلة المعترضين على انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم (فيفا) بتعيين هيئة مؤقتة بدلاً من الاتحاد الحالي الذي تم حله من قبل محكمة التحكيم الرياضية ( كاس ) بعد ان اعتبرت الانتخابات التي جرت في نادي قوى الأمن الداخلي في العاصمة بغداد 18 حزيران 2011 باطلة ونتائجها ملغاة.
وقال محامي كتلة المعترضين د.نزار احمد في تصريحات اعلامية انه تم ارسال كتاب رسمي مستعجل الى الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الالماني جيروم فالكه والاتحاد الآسيوي للعبة يطالبهما بضرورة تعيين هيئة مؤقتة جديدة للاتحاد العراقي لكرة القدم تدير شؤون الكرة العراقية لحين اجراء انتخابات جديدة يتم في ضوئها تشكيل مجلس جديد للاتحاد العراقي الحالي الذي يقوده ناجح حمود بعد ان فقد الأخير شرعيته الرسمية واصبح لا يحق له تمثيل الكرة العراقية على جميع الاصعدة وحسب المادة رقم 7 من النظام الداخلي للاتحاد الدولي باللعبة فضلاً عن ان المادة رقم 17 من النظام الداخلي لـ(فيفا) تمنع الأخير من الاعتراف والتعامل مع هيئة ادارية لاتحاد وطني منضم تحت لوائه غير منتخب شرعياً وقانونياً من قبل الهيئة العامة استناداً الى قرار محكمة التحكيم الدولية الرياضية.
واشار الى اننا نتأمل من الاتحاد الدولي لكرة القدم ان يكون قراره بتعيين الهيئة المؤقتة للاتحاد العراقي باللعبة سريعا من اجل ألا يؤثر على الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر المنتخبات الوطنية العراقية خلال الفترة القادمة والانشطة المحلية التي سيكون على عاتقها العمل السريع بالتعاون مع الهيئة العامة لتشكيل لجان من اجل تصحيح مسار الكرة العراقية التي فقدت بريقها كثيراً بعد الاخفاقات المريرة التي منيت بها منتخباتنا في البطولات الدولية والآسيوية التي شاركت فيها واعداد خطط ستراتيجية بالتعاون مع الكفاءات العراقية في الداخل والخارج التي تم تهميش دورها بشكل كبير برغم ان تلك الكفاءات اعربت عن رغبتها في مد يد العون الى الاتحاد العراقي باللعبة.
وحذر احمد ان عقوبات التجميد ستنتظر الكرة العراقية في حال امتنع الاخير عن تنفيذ قرارات محكمة ( كاس ) الرياضية استناداً الى قانون لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي التي تنص احدى مواده على ان الاتحاد الوطني التابع اليه او النادي الذي لا ينفذ قرارات محكمة (كاس) يتعرض الى تجميد نشاطاته ويحرم منتخباته من المشاركة حتى يلتزم يتلك القرارات.
الجدير بالذكر ان انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم قد اسفرت عن فوز ناجح حمود بمنصب الرئاسة وعبد الخالق مسعود بمنصب النائب الاول لرئيس الاتحاد وشرار حيدر بمنصب النائب الثاني والاعضاء محمد جواد الصائغ وطارق احمد ونعيم صدام وكامل زغير ويحيى زغير وقادر شمخي ونوزاد قادر وابراهيم قاسم وعلي جبار ومحمد خليل . 

مجلس الوزراء يمنح عائلة شهيد المدينة الرياضية في البصرة 15 مليون دينار

اكد معالي وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر ان مجلس الوزراء قرر بجلسته المنعقدة في يوم الثلاثاء 19 /11 2013 تخصيص مبلغ 15 مليون دينار عراقي لعائلة الشهيد عماد عاروك السعدون الذي وافاه الاجل بحادث مؤسف اثناء حفل افتتاح ملعب البصرة الدولي الشهر الماضي .
وذكرت مصادر مطلعة في وقت سابق ان المواطن عماد عاروك السعدون لقي مصرعه على الفور بعد سقوطه على الأرض حيث كان ينظم قاعدة إطلاق الألعاب النارية بعيد افتتاح المدينة الرياضية. 
وأن الضحية كان أحد الأشخاص المسؤولين عن الأمور التنظيمية وبالتحديد كان من مطلقي الألعاب النارية".

الأسود يواجهون منتخب البحرين في اولى مبارياتهم في بطولة غرب اسيا



يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم مشواره في بطولة غرب آسيا الثامنة بمواجهة المنتخب البحريني في الساعة 20:00 مساء يوم 28 كانون الاول المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الاول للمجموعة الثانية التي تضيفها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من 25 كانون الاول ولغاية 7 كانون الثاني المقبلين بمشاركة 10منتخبات التي تم توزيعها على 3 مجموعات ضمت الاولى منتخبات قطر البلد المنظم والسعودية وفلسطين وجاءت منتخبات عُمان والبحرين والعراق في المجموعة الثانية فيما ضمّت المجموعة الثالثة منتخبات الاردن والكويت ولبنان واليمن.
ونقل الموقع الرسمي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم على شبكة الانترنت : ان منتخبنا الوطني سيخوض مباراته الثانية امام المنتخب العُماني في الساعة الثامنة من مساء يوم 31 كانون الاول المقبل على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري في الجولة الاخيرة من الدور الاول للمجموعة الثانية حيث سيتأهل الى الدور قبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني حيث تقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم 4 كانون الثاني المقبل ، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم 7 كانون الثاني 2014.
الجدير بالذكر ان منتخبنا أحرز وصافة النسخة السابعة من بطولة غرب آسيا السابعة بعد خسارته امام المنتخب السوري (0-1) في المباراة النهائية التي جرت في كانون الأول 2012 في الكويت.

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

منتخب العراق يفوز على اندونيسيا ويستعيد أمل التأهل بعد تعادل الصين مع السعودية



استعاد المنتخب العراقي أمل التأهل لنهائي بطلولة آسيا بعد فوزه قبل قليل على نظيره الاندونيسي على أرضه بهدفين نظيفين، وبعد أن فقد المنتخب الصيني نقطتين بتعادل اليوم أما مضيفه السعودي.
وجدد المنتخب العراقي الفوز السابق بهدف وحيد على منافسه الاندونيسي بهدفين مقابل لاشيء اليوم سجلهما كل من حمادي أحمد في الدقيقة 27 من زمن الشوط الاول، وكرار جاسم من ضربة جزاء في الدقيقة 33.
وأعادت نتيجة التعادل السلبي التي أفضت إليها مباراة المنتخبين الصيني والسعودي التي انتهت قبل قليل في بكين، الأمل للمنتخب العراقي في التنافس على البطاقة الثانية عن مجموعته .
وأصبح رصيد الصين بهذه النتيجة ثماني نقاط، والعراق ست نقاط، وستحدد المباراة الفاصلة والأخيرة بينهما في عمان في الخامس من شهر اذار من العام المقبل هوية المتأهل الثاني عن المجموعة.

الاثنين، 18 نوفمبر 2013

ناجح حمود .. حل الاتحاد من اختصاص الهيئة العامة وهناك من يحاربني من داخلها وخارجها

نفى رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم إصدار محكمة كأس الدولية اي قرار بشان إلغاء الاتحاد الحالي وإعادة الانتخابات من جديد في الفترة القادمة محملا من اسماهم المتقاطعين اثارة الموضوع قبل لقاء المنتخب امام اندونيسيا.
وقال ناجح حمود في حديث لقناة ابو ظبي الرياضية"ان اي قرار من محكمة كأس لم يصدر ابدا ولا يوجد مثل هذا الامر بالرغم من مضي فترة على عقد المحكمة جلستها بشان القضية واتحاد الكرة لا يعتقد ان القرار سيؤثر على عمل  الاتحاد لان القرار هو من اختصاص الهيئة العامة فقط.
وأضاف حمود الى ان هناك حربا تمارس ضد الاتحاد من بعض المتواجدين في الهيئة العامة ومن خارج الهيئة العامة أيضاً من اجل إفشال عمل الاتحاد الذي حقق إنجازات كبيرة أهما الوصول الى نهائيات كاس العالم للشباب والناشئين وعمل دوري للشباب والناشئين في ظل ضروف صعبة.
واشار رئيس الاتحاد الى ان الهيئة العامة هي مع اتحاد الكرة جملا وتفصيلا ولا يمكن ان يهتز الاتحاد ابدا ما دام وجود هيئة عامة ساندة وواضعة كامل ثقتها فيه ولا يمكن للاتحاد الخوف من اي جهة مهما كان حجمها وقوتها.

اتحاد الكرة: لم نتسلم كتاب الإلغاء .. وملتزمين بأجراء انتخابات جديدة

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم الاثنين، أنه لم يتسلم أي كتاب من محكمة الكأس تؤكد عدم شرعية الاتحاد الحالي.

وقال نعيم صدام انه "في حال صح القرار فان الاتحاد الحالي فقد شرعيته حسب قرار محكمة كأس الذي اثير في وسائل الاعلام اليوم يؤكد بان انتخابات الاتحاد الحالي باطلة وغير شرعية".

واوضح ان "هناك لجنة مؤقتة سوف تقود الاتحاد لحين اجراء انتخابات جديدة في حال تسلمه كتابا رسميا من محكمة الكاس فقط".

واوضح ان "الاتحاد يحترم كل مقررات الفيفا والاتحاد الاسيوي وجاهز لخوض غمار الانتخابات في حال طلب منه ذلك".

وكان مصدر من كتلة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة اكد إن محكمة الكاس أصدرت قرارا اعتبرت خلاله انتخابات الاتحاد باطلة ونتائجها ملغية وعلى الاتحاد العراقي تنظيم انتخابات جديدة في أسرع وقت ممكن حسب قوانين الفيفا والاتحاد الدولي.

حينها أن "الهيئة الإدارية الحالية للاتحاد فقدت شرعيتها ولا يحق لها تمثيل الكرة العراقية"، دون أن يخوض في المزيد من التفاصيل.

عااااجل: محكمة CAS تصدر قرارها بحل الاتحاد العراقي واجراء انتخابات جديدة


اصدرت محكمة ((كأس)) المختصة في النظر بالقضايا الرياضية قراراً تؤكد فيه حل اتحاد القدم الحالي واجراء انتخابات جديدة في اسرع وقت ممكن .
وقال المحامي نزار احمد وهو محامي كتلة المعترضين على انتخابات اتحاد الكرة التي جرت قبل سنتين بأن محكمة (( كاس )) اصدرت قرارها هذا اليوم بحل اتحاد الكرة الحالي واجراء انتخابات جديدة في اقرب وقت ممكن .
واضاف احمد بأن المحكمة اعتبرت الانتخابات التي جرت قبل عامين والتي فاز برئاستها ناجح حمود انتخابات غير شرعية حيث سادتها اجواء غير مثالية تمثلت بعدم الشفافية .
واكد احمد بأن القرار ملزم بالتنفيذ ولا يمكن استئنافه من قبل اتحاد الكرة وسوف يدخل حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

غداً منتخبنا يتوشح باللون الابيض وحكم اوزبكي يضبط المواجهة امام اندونيسيا

عقد اليوم الاثنين المؤتمر الفني الخاص بمباراة اندونيسيا العراق في الساعة الثانية والنصف على ارض فندق كارتيك مقر اقامة منتخب العراق .
وذكر المدير الاداري للمنتخب باسل كوركيس ان الاتفاق تم على ان يرتدي المنتخب العراقي الملابس البيضاء الكاملة بينما سيرتدي حارس المرمى الملابس الصفراء والسروال الاسود.
وقال ان لاعبي المنتخب الاندونيسي سيرتدون الملابس الحمراء الكاملة فيما سيرتدي حارس المرمى ملابس ذات اللون البنفسجي .
من جانب اخر اوضح كوركيس الى ان الحكم الذي سيقود مباراة الغد الثلاثاء هو الاوزبكي  رافشان إيرماتوف

بعد ان تخلف حكيم عن المؤتمر الصحفي ... سلمان : لم نفقد الامل وسنعمل على تجاوز اندونيسيا

اكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، عبد الكريم سلمان جاهزية لاعبيه لمباراة الغد أمام أندونيسيا، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم برفقة مدرب إندونيسيا، وحضور لاعب منتخبنا الوطني علي بهجت  وبغياب المدرب حكيم شاكر "جاءت استعداداتنا جيدة لمواجهة إندونيسيا، وأعتقد أن المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح ولكن الحظ وقف امامنا اكثر من مرة .. نملك تشكيلة جيدة مع تنوع الخيارات في المباراة، ونأمل أن يتحسن المستوى في الفترة المقبلة".
وأضاف "وصلنا إلى التشكيلة المناسبة، وبالتأكيد نحن جاهزون للفوز على المنتخب الإندونيسي، لأنه الطموح الذي نسعى لتحقيقه.
وتابع" نسعى إلى الوصول لمنتخب يحقق نتائج أفضل ويقدم مستويات جيدة، خاصة وأننا اخترنا أفضل اللاعبين، فهم خليط من الخبرة والشباب ويملكون روح التحدي، وأتمنى أن نفوز على إندونيسيا من اجل المنافسة من جديد".
ووصف سلمان، منتخب إندونيسيا بالمنتخب المتطور، مشيراً إلى أنه يضم لاعبين مهرة، واستبعد أن يشكل الحضور الجماهيري المتوقع للمباراة من قبل الإندونيسيين عبئا على لاعبي اسود الرافددين، موضحا أن ذلك سيزيد من متعة وإثارة اللقاء.
من جانبه أشاد اللاعب علي بهجت بالمنتخب الإندونيسي حيث قال بأنه اصبح الفترة الاخيرة ندا قويا لا يختلف عن باقي المنتخبات.
واعتبر بهجت مباراة الغد من اهم المباريات لان النقاط الثلاثة التي سوف يحصل عليها منتخب العراق سوف تكون بمثابة الامل الذي يبقي امالنا بالتاهل الى استراليا
في المقابل، أوضح مدرب إندونيسيا جاكسون تياغو "لا أريد أن أمنح المنتخب العراقي مساحة كبيرة في منطقة الوسط، ولكن في ذات الوقت لا نريد أن نقدم مباراة دفاعية، يجب أن نراقب ظروف المباراة وأن نحاول قطع خطوط الإمداد بسرعة لأن العراقيين يلعبون الكرات الطويلة ويجب أن نتوقع أين ستذهب الكرة من أجل إيقافهم".

مباراة الغد بين اندونيسيا والعراق بدون جمهور !!

قال المدير الاداري لمنتخب العراق لكرة القدم بأن مباراة الغد بين انندونيسيا والعراق ضمن تصفيات كأس اسيا 2015 ستجري بدون جمهور حسب عقوبة الاتحاد الاسيوي للاتحاد الاندونيسي بحرمان الجمهور من حضور تصفيات كاس اسيا لمباراتين متاليتين اضافة لغرامة مالية قدرها 15 الف دولار امريكي بعد الاحداث التي رافقت مباراة اندونيسيا والسعودية في الشهر الثالث من هذا العام.
واضاف كوركيس بأن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ابلغنا هذا اليوم بأن المباراة سوف تكون بدون جمهور بعد العقوبة التي فرضت على الاتحاد الاندونيسي وهي خوض مباراتين ضمن تصفيات اسيا بدون جمهور حيث طبق القرار على مباراة اندونيسيا والصين الشهر الماضي وهذه هي المباراة الثانية التي يسري عليها القرار.

الأحد، 17 نوفمبر 2013

اتحاد الكرة : الأمل مازال قائما والحظ عاند الأسود بموقعة الدمام



قال عضو اتحاد الكرة علي جبار ان منتخبنا الوطني قدم مباراة كبيرة امام نظيره السعودي، وان لاعبينا قدموا مباراة كبيرة ولكن الحظ لم يحالفهم لاسيما ان فريقنا اضاع العديد من الفرص المتاحة للتسجيل.
واضاف جبار : مازال الامل قائماً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في استراليا عام 2015 ونأمل من منتخبنا حصد نقاط المباراتين المقبلتين امام اندونيسيا والصين وننتظر بعين التفاؤل والترقب نتيجة مباراة السعودية والصين.
وذكر جبار ان الملاك التدريبي للمنتخب ورئاسة الوفد جلسا مع اللاعبين من اجل رفع الحالة المعنوية عندهم وحثهم على نسيان الخسارة امام السعودية بغية كسب نقاط مباراتنا امام اندونيسيا التي ستقام غداً الثلاثاء في العاصمة جاكارتا. يذكر ان منتخبنا الوطني قد خسر مباراة الذهاب والآياب امام السعودية ويملك 3 نقاط فقط.

اتحاد الكرة يستلف مبلغ من صاحب مطعم في الاردن ويتهرب من الدفع

اكدت مصادر بأن اتحاد الكرة العراقي استلف مبلغاً وقدره 100 الف دولار امريكي من رجل اعمال عراقي وهو صاحب احدى المطاعم في العاصمة الاردنية عمان لغرض تغطية مصاريف سفر وفد المنتخب المكون من 70 شخص الى المملكة العربية السعودية وكذلك الى العاصمة الاندونيسية جكارتا .
واضاف المصدر ، بأن اتحاد الكرة متمثلا برئيسه ناجح حمود طلب من احد اصحاب مطاعم عمان وهو عراقي الجنسية  مبلغاً وقدره 100 دولار امريكي لتغطية نفات سفر وفد منتخبنا الى السعودية واندونيسيا على ان يرسل المبلغ اليه قبل سفر الوفد الى اندونيسيا.
وبين المصدر بأن صاحب المطعم طالب يوم امس بالمبلغ من رئيس الاتحاد الذي عاد الى بغداد مفضلاً عدم سفره الى اندونيسيا ووعده بارسال المبلغ باقرب وقت ممكن كون خزينة الاتحاد خاوية من اي مبالغ مالية.

منتخبنا يصل العاصمة الاندونيسية جكارتا وينهي وحدته التدريبية الاولى


بدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم مرحلة الإستعداد للمبارة المرتقبة مع المنتخب الاندونيسي التي ستقام يوم الثلاثاء 2013/11/19 على ملعب جيلورا بونج كارنو ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا التي ستقام في أستراليا عام 2015م . حيث أجرى يوم الاحد تمرينه على الملعب الرديف لملعب جيلورا بونج كارنو في الساعة السادسة والنصف وأشتمل على بعض الجمل الفنية والتكتيكية واللعب والتمرير القصير في منتصف الملعب , وحضر التمرين عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير.
وسيجري المنتخب تمرينه يوم غدا الاثنين في الساعة السابعة مساءاً على ملعبجيلورا بونج كارنو الرئيسي ( ملعب المباراة ) وسيكون التمرين مغلق عن الإعلام والجمهور ما عدا الربع ساعة الأولى ستكون مفتوحة للإعلام.
ومن جانب آخر سيقام يوم غدا الاثنين الإجتماع الفني للمنتخبين في الساعة الثالثة عصراً في ملعب جيلورا بونج كارنو وكذلك المؤتمر الصحفي للمدير الفني للمنتخب العراقي حكيم شاكر في الساعة السادسة والنصف في نفس المكان.

مدرب الصين : العراق كان الافضل امام السعودية ولكن الاخير لعب بطريقة ذكية

أعترف المدرب الصيني فو بو اليوم عبر وكالة أنباء الصينية "شينخوا" بانه شاهد مباراة السعودية والعراق، وكان المنتخب السعودي يلعب بطريقة ذكية , على الرغم أن السيطرة لمنتخب العراق، إلا أن المباراة انتهت لمصلحة السعوديين ، وعاد السعوديين إلى قوتهم وهذا يشكل تهديد علينا.
وكان المنتخب السعودي قد حقق فوزاً هاماً في يوم أول أمس (الجمعة) على ضيفه منتخب العراق بنتيجة 2-1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة متقدماً عن صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة منتخب الصين بفارق خمسة نقاط ، حيث حقق التنين الصيني في نفس اليوم فوزاً صعباً على ضيفه منتخب اندونيسيا بهدف وحيد.
وتبدو مواجهة السعودية في يوم الثلاثاء ستكون مهمة للصين في مشواره الآسيوي ، حيث يحتاج لتحقيق الانتصار فقط من أجل مرافقة السعودية إلى استراليا 2015 .
وتوقع مدرب المنتخب الصيني فو بو ( 48 عاماً ) عبر وسائل الإعلام الصينية بأن خصمه بلقاء الثلاثاء القادم ( 19 نوفمبر ) المنتخب السعودي "لن يستهين بالمباراة بعد نجاحه في التأهل مبكراً إلى نهائيات كاس أمم آسيا 2015 بأستراليا".
ويتواجه المنتخبان في ستاد شانزي بمدينة شيان الصينية ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية.
وحول التوقعات التي تفيد عن دخول المنتخب السعودي لمباراة الصين باللاعبين الاحتياطيين بعد تأهلهم المبكر إلى كاس آسيا 2015 ، أكد المدرب فو بو بالقول " لا أعتقد ذلك ، الآن يمر السعوديين بحالة جيدة بعد تأهلهم ، سيدخلون المباراة بتشكيلتهم الحقيقية من دون ضغوطات بعكس منتخبنا الذي يحتاج للنقاط الثلاث"، مضيفا "السعوديين من أقوى خصومنا في المجموعة ولكن لاعبو منتخبنا يثقون بقدراتهم ، لدينا الرغبة الجادة في الانتصار عليهم".
ويحتاج العراق للتأهل الى التصفيات النهائية الفوز ببقية مبارياته للحصول على نقاط التأهيل، ويعتقد مراقبون ان المهمة صعبة امام المنتخب العر اقي خصوصا مع حرمان اللاعب يونس محمود، الذي سجل الهدف الوحيد للعراق في مرمى السعودية، من المشاركة في مباراة العراق مع اندونيسيا الثلاثاء المقبل، لحصوله على انذارين في مبارتين متتاليتين أمام المنتخب السعودي.

الجمعة، 15 نوفمبر 2013

مدرب المنتخب السعودي: املك الكثير من المفاجآت وسترونها في مباراة اليوم

أكد الإسباني لوبيز كارو، مدرب المنتخب السعودي الأول، أن مباراة الأخضر والعراق اليوم تعد المباراة الأهم للمنتخب السعودي في عام 2013، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس: "سنلعب مباراة قوية وصعبة أمام منتخب العراق، الذي سيرمي بكل ثقله من أجل حصد الثلاث نقاط، لكننا لن نسمح له بتحقيق ذلك، وقد وضعنا الخطة المناسبة من أجل تجاوزه".
وحول تأثير غياب كامل الموسى عن لقاء الليلة، قال: "كامل الموسى لاعب مهم في المنتخب السعودي، ولكن هناك لاعبين في صفوف الأخضر يملكون قدرات عالية لا تقل عنه".
وأكد لوبيز ثقته باللاعبين بعد المجهود الكبير الذي قدموه خلال التدريبات الأخيرة ضمن معسكر الدمام، وقال: "أملك الكثير من المفاجآت أمام الفريق المنافس وسترونها خلال المواجهة المرتقبة".
من جانبه، أكد المدافع أسامة هوساوي أن المباراة مهمة جدا، حيث يسعى وزملاؤه للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، وقال: "وضعنا الآن الأفضل في المجموعة، ونحن نبحث عن التأهل رسميا، خاصة في ظل وجود فرق قوية في المجموعة".
وأضاف: "امتلاكنا تسع نقاط يضعنا تحت ضغط أقل، بحكم عدد النقاط، والآن نسعى - فقط - للفوز والتأهل لإسعاد الجماهير السعودية الكبيرة".
بدوره، أكد لاعب الوسط يحيى الشهري أنهم عازمون على تحقيق الفوز أمام المنتخب العراقي، وقال: "نعي جيدا أهمية اللقاء وضرورة الحصول على الثلاث نقاط من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا".
وحول صعوبة المباراة، قال: "بطبيعة الحال، المواجهة صعبة جدا، لأننا سنقابل منتخبا قويا يبحث عن الثلاث نقاط من أجل المنافسة على بطاقتي الصعود، لكننا لن نسمح له بذلك لأننا نملك إصرارا كبيرا وعزيمة قوية على تجاوز ضيفنا العنيد وإسعاد جماهيرنا الغفيرة، التي ستحضر مبكرا إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام من أجل دعمنا ومساندتنا".
من جانبه، قال قائد المنتخب السعودي سعود كريري: "قادرون على تكرار الفوز الذي حققناه في الجولة الماضية على العراق في العاصمة الأردنية عمان، ونحن نعرف جيدا أن منافسنا سيكون ندا قويا وسيقاتل بشراسة من أجل تحقيق الفوز والبقاء في جو المنافسة".
وأضاف: "أطالب الجماهير السعودية بالوقوف معنا بكل قوة، ونعدهم بتقديم مستوانا الحقيقي مقرونا بتحقيق نتيجة إيجابية".

ناجح حمود: حصد الفوز هدفنا الوحيد اليوم ولن نتاثر بالجمهور السعودي

 قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود أن الهدف الوحيد للمنتخب العراقي هو حصد الفوز والنقاط الثلاث في مواجهة المنتخب السعودي اليوم في إياب مباريات التصفيات الأولية المؤهلة إلى نهائيات كأس 2015.
وقال ناجح في تصريح صحفي إن "المنتخب العراقي جاهز من كل النواحي للفوز في المباراة رغم أنها ستقام في الدمام"، مؤكدا أن "وضع المنتخب العراقي في جدول الترتيب يحتم عليه الفوز ولا سواه، لذا ستكون مباراة اليوم أشبه بمباريات الكؤوس التي لا تقبل أنصاف الحلول بالنسبة للمنتخب العراقي، من أجل تعزيز حظوظه في بلوغ النهائيات وتأكيد أنه من كبار آسيا وسيبقى كذلك".
وعن الأثر الذي يمكن أن يمثله الجمهور السعودي المتوقع حضوره بكثافة لمباراة اليوم، خصوصا أن الفوز أو حتى التعادل سيعني وصول الأخضر إلى النهائيات، قال ناجح: "تعودنا على اللعب في أرض المنافسين وأمام جماهيرهم، وهذا الأمر منذ التسعينات، بل حتى في الثمانينات، وحققنا الكثير من الإنجازات خارج أرضنا، مثل: كأس آسيا 2007، وكذلك بطولات لغرب آسيا، وغيرها من الإنجازات، لذا لا أعتقد أن الجمهور سيكون له أثر سلبي علينا، خصوصا أن الجمهور السعودي عرف عنه أنه ذواق ويساند اللعب الجميل ويحب أن يستمتع باللعب دون الانشغال بالأمور الأخرى".
وأضاف: "أعرف الجمهور السعودي من خلال كثير من المناسبات، وهو مثال لاحترام الفريق المقابل، والمهم في مثل هذه المباريات أن تظهر بصورة حسنة بين الأشقاء.
نحن سنسعى للفوز والمنتخب السعودي سيسعى من أجل تحقيق الهدف المراد تحقيقه، وأتمنى حقيقة أن تظهر المباراة بصورة قوية وأداء فني عالٍ جدا يعكس قوة وعراقة المنتخبين، ويؤكد أنهما من الأفضل على مستوى القارة، والدليل وصولهما معا إلى نهائي النسخة الآسيوية قبل الماضية في عام 2007، التي أقيمت في شرق آسيا وفاز بها المنتخب العراقي كما هو معروف".
وعن الخسارة التي تعرض لها منتخبه في مباراة الذهاب التي أقيمت في الأردن، قال ناجح: "صحيح أننا لعبنا في الأردن على أننا نلعب على أرضنا، لكن لا يمكن لأي أرض أن تكون ميزة لنا غير الأراضي العراقية، ونحن نشكر كل الدول التي تستضيف مباريات المنتخبات العراقية، لكن في النهاية نتمنى أن ننال حقنا في اللعب على الأراضي العراقية، ونحن محرومون للأسف بقرار أقل ما يقال عنه إنه غير منصف، أما الفوز السعودي فهو طبيعي، ونحن فزنا على السعودية عدة مرات، وسنسعى للفوز مجددا في مباراة اليوم".
وفي ما يخص يونس محمود الذي تمت إعادته إلى المنتخب رغم أنه أعلن رغبته في الاعتزال، قال: "يونس محمود ثروة حقيقية للكرة العراقية، وشارك في معظم الإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية، وهو محب لوطنه ولم يتخلَّ يوما عن تلبية ندائه متى ما كانت الحاجة موجودة، وهذا ليس بغريب على العراقيين الأوفياء، وأعتقد أن يونس لن يتخلى عن تلبية نداء الوطن متى ما كان قادرا على ذلك".

الخميس، 14 نوفمبر 2013

خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الغد ... حكيم شاكر : الفوز خيارنا الوحيد .. ويونس جاهز


أكد حكيم شاكر مدرب منتخبنا الوطني انهم سيدخلون مباراتهم مع المنتخب السعودي وخيارهم الوحيد الفوز بغية تحقيق الثلاث نقاط والتقدم في سلم المنافسة على بطاقة الصعود الثانية ، مشددا على انهم يعرفون قوة المنتخب السعودي ويسعون لرد الاعتبار بعد الخسارة التي حدثت لهم في لقاء الذهاب .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للمدربين عصر امس بفندق الشيراتون بالدمام .
واضاف ” بلا شك فأن مباراة الغد هي منعطف الحسم بالنسبة لهذه المجموعة مع الاحترام الشديد لمنتخبي اندونيسيا والصين بيد ان فوزنا الليلة يعني فتح الآمال من جديد لننافس على البطاقة الثانية في هذه المجموعة بعد ان ضمن المنتخب السعودي البطاقة الاولى وبذلك انحصرت البطاقة الثانية على المنتخبات الثلاث وان شاء الله اننا كمنتخب عراقي سنحقق هذا الهدف بداية من لقاء الليلة”، وزاد ” قدمنا للسعودية ونحن نعرف صعوبة المنافس خصوصاً وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره ويملك عناصر مميزة على المستوى الخليجي والعربي والاسيوي ولكننا سنلعب بتكتيك نحقق من خلاله الفوز على الاخضر “.
واعتبر شاكر ان خسارتهم من المنتخب السعودي في لقاء الذهاب كان بسبب ظروف صاحبت ذلك اللقاء مشددا على انهم استعدوا جيدا واستعانوا بلاعبين قادرين على حسم اللقاء .
وحول تراجع مستوى الكرة العراقية في الفترة الماضية قال شاكر “اعتقد ان الظروف التي يمر بها العراق منذ عقود لو كان يمر بها اي بلاد ثاني لما وجدنا منتخباتها تنافس بعكسنا كعراقيين فنحن نمر بظروف سياسية صعبة ورغم كل ذلك تجد ان المنتخبات العراقية على كافة المستويات تنافس وبقوة ولا يكاد نخرج من منافسة الا ونعود سريعاً في الاخرى “.
وناشد المدرب العراقي المنتخبات الخليجية والعربية ان تساعد المنتخبات العراقية بالعودة للمنافسة من جديد وذلك من خلال الموافقة على اللعب مباريات ودية على الاراضي العراقية لان هذا الامر هو ما ينقص المنتخبات العراقية ولن تعود الا بمساعدة المنتخبات العربية .
وحول مشاركة المهاجم يونس محمود في لقاء الليلة بعد زوال اصابته قال ” احب ان اقدم الشكر للأشقاء السعوديين بمتابعتهم واهتمامهم باللاعب يونس محمود وهو جاهز للمشاركة ولكن كل ذلك يتوقف على النهج والتكتيك الذي سنتبعه في المباراة فأن دعت الحاجة له سيكون في مقدمة الفريق “.

تيسير الجاسم : الفوز على العراق مهم .. والجمهور لا يحتاج الى دعوة



أكد لاعب المنتخب السعودي تيسير الجاسم انهم كلاعبين ينحصر تفكيرهم في كسب المباريات الثلاثة والحصول على النقاط للخروج من التصفيات بالعلامة الكاملة.
 وقال ” نسعى لتحسين مركزنا في التصنيف الدولي للفيفا لإعادة الهيبة للكرة السعودية ” واضاف ” نفكر الأن في مباراتنا مع العراق بوصفها الموقعة الاهم والفوز بها وحصد النقاط الثلاثة منها سيعطينا الدفعة المعنوية المطلوبة لمواجهة المنتخب الصيني خارج الارض ومن بعدها لقاء المنتخب التايلندي” .
وعن مدى تأثير الإعلام عليهم كلاعبين قال الجاسم ” الإعلام السعودي حريص على المنتخب وسمعته ومكانته بين دول القارة والجميع يطمح ان يكون المنتخب في افضل صورته وحالاته وليس العكس ونحن ندرك ذلك جيدا ، ومباراة العراق تعتبر الخطوة الاهم لاسيما وان مباريات المنتخبين السعودي والعراقي دائما ما تأخذ طابع الندية والتكافؤ وسنواجه مباراة صعبة امام منتخب جدير بالاحترام ونتمنى نحسمها من هنا ونذهب الى الصين بمعنويات مرتفعة “
. وعن الجمهور السعودي قال “جماهيرنا وفية وتعرف دورها ولاتحتاج الى دعوة ونحن ننتظرها في ملعب الامير محمد بن فهد “.

حكيم شاكر يغلق تدريبات منتخبنا بوجه الاعلام السعودي

فتح المنتخب الوطني بكرة القدم تمارينه مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الراكة في مدينة الدمام السعودية لمدة ربع ساعة فقط امام الاعلام السعودي قبل أن يطلب مدرب المنتخب إغلاقه في وجه الجماهير والإعلام للبدء في وضع الخطة التي سيخوض فيها لقاء الغد أمام المنتخب السعودي.
وشهد التمرين تواجد رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي أكد أن المباراة "ستجمعنا بأشقاء في المقام الأول وأتمنى أن تليق المواجهة بالمستوى المعروف عن الشقيقين وتتحلى بالروح الرياضية بالمقام الأول كما عرف عنهم".
وتابع "سيكون اللقاء صعباً لما يمتلكه المنتخب السعودي من حضور في هذه التصفيات، بالإضافة إلى أن المنتخب السعودي يخوض هذه المباراة في أرضه وبين جماهيره".
من جانبه، أكد مدرب المنتخب العراقي حكيم شاكر على ثقته الكبيرة في إمكانيات لاعبيه وقدرتهم على تقديم أداء متميز في مواجهة مضيفه السعودي..وقال "مواجهات السعودية والعراق تتميز دائما بالإثارة والمتعة وأتوقع أن تكون مباراة ممتعة لجميع متابعي وجماهير المنتخبين وأن تليق بسمعة الفريقين العملاقين"، مضيفا "نأمل أن يقدم المنتخب العراقي الصورة الحسنة فنيا خلال مجريات اللقاء والسعي لتعويض خسارة لقاء الذهاب في الأردن.
قبل وصولنا إلى السعودية، كان المنتخب العراقي حريصا على محو الصورة التي ظهر عليها في لقاء الذهاب بالعاصمة الأردنية عمان وأن يحقق انتصارا يفيده كثيرا في التصفيات الحالية".
وكانت بعثة المنتخب العراقي وصلت إلى الدمام مساء أمس الأول (الثلاثاء) وخاض أمس الأربعاء أولى تمارينه على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة وسيخوض اليوم تمرينه الأخير على ملعب الأمير محمد بن فهد الذي سيحتضن المباراة.

مباراة الغد تحمل الرقم 30 ومنتخبنا يبحث عن الفوز ال15 والسعودية تبحث عن الهدف رقم 100

يخوض المنتخبان العراقي السعودي مباراة فاصلة في تصفيات كأس آسيا و هي بمثابة طوق النجاة للمنتخب العراقي بعد الفشل في التأهل لكأس العالم و المشاكل الجمة التي واجهها منتخبنا في الفترة الماضية .
غدا الجمعة سوف يحمل الرقم 30 بتاريخ اللقاءات العراقية السعودية وحسب احصائيات فإن المنتخبين التقيا في 30 مباراة دولية رسمية فاز اسود الرافدين في 14 مباراة وتعادل في ثماني مباريات، بينما فاز المنتخب السعودي في 9 مباراة، وسجل الأول 44 هدفاً، بينما استقبلت شباكه 25 هدفاً، وأقيم أول لقاء بين الفريقين في نوفمبر 1975 ضمن تصفيات كأس آسيا 1976 وانتهى اللقاء الذي استضافه ملعب الشعب في بغداد بالتعادل 1-1 بينما حسم الأخضر اللقاء الأخير لصالحه ضمن تصفيات كأس آسيا 2015 بالفوز 2-صفر في لقاء استضافه استاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية عمان، وجمع لقاء ثالث الفريقين في تصفيات كأس آسيا في لقاء الإياب ديسمبر 1975 وانتهى بفوز العراق 2-1 ليكون لقاء الجمعة هو الرابع بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس آسيا على مدى تاريخهما.

ويبحث المنتخب السعودي عن تسجيل هدفه رقم مئة في تاريخ مشاركاته بتصفيات كأس آسيا إذ سجل حتى الآن 99 هدف من 29 مباراة فيما لم يستقبل سوى 12 ، ولازال ماجد عبدالله هو هداف الأخضر السعودي في تصفيات كأس آسيا برصيد تسعة أهداف سجلها جميعاً في تصفيات كأس آسيا 1984.

ويعد لقاء الغد اللقاء الثاني بين المنتخبين على استاد الأمير محمد بن فهد إذ سبق أن لعب المنتخبان عليه في ديسمبر 2010 لقاءً ودياً انتهى بفوز العراق 1-صفر سجله يونس محمود، كما انه اللقاء الثاني بين المنتخبين خلال شهر نوفمبر إذ سبق أن التقيا في نوفمبر 1975 وتعادلا الفريقين 1-1، وأخيراً سيكون اللقاء بين المنتخبين هو اللقاء الثالث الذي يقام يوم الجمعة إذ التقيا مرتين سابقتين في تصفيات كأس العالم 2002 وجميعها انتهت بفوز "الأخضر السعودي" 1-صفر  و2-1.

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013

كرار جاسم : سنبادر بالهجوم .. والجمهور السعودي إيجابي


أكد لاعب منتخب العراق كرار جاسم أن منتخب بلاده استعد لمباراته مع نظيره السعودي في تصفيات كأس آسيا من خلال معسكر قصير ومباراة ودية مع المنتخب الأردني.
 
وقال “دائما مباراة السعودية والعراق تظهر بطابع مميز لما يملكه المنتخبان من نجوم يستطيعون صنع الفارق، وموقفنا السيء في المجموعة يحتم علينا أن نكون أصحاب المبادرة في الهجوم.”
وعن تأثير الجمهور السعودي المتوقع حضوره قال ” سبق وأن خضنا مباريات سابقة في السعودية وكان لنا جمهور يساندنا، صحيح إنه قليل لكنه فعال ومن الممكن أيضاً أن يكون الجمهور السعودي عاملا إيجابيا لنا في حالة تسجيلنا لهدف مبكر”

منتخبنا يصل الدمام ويجري اولى وحداته التدريبية ليلاً



وصلت إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام بعثة منتخب العراق اﻷول وذلك لمواجهة المنتخب السعودي في المباراة التي ستقام بينهما يوم الجمعة المقبل على ملعب اﻷمير محمد بن فهد بالدمام ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا والتي ستقام في أستراليا عام 2015م ،وكان في استقبال البعثة العراقية لحظة وصولها القائم بأعمال السفارة العراقية لدى السعودية احمد محمود غالب والذي حضر من العاصمة السعودية الرياض، فيما كان هادي الدوسري المكلف من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم في استقبال البعثة العراقية لإنهاء إجراءات دخولها.وتوجه منتخبنا الوطني الى مقر بعثته بعد انهاء احراءات المطار بمدينه الدمام .
وذكر مدير ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة فهد الدوسري في تصريح صحفي أنه تلقى صباح اليوم اتصالا من مسؤول البعثة العراقية يفيد برغبة الجهاز الفني لمنتخب العراق إجراء تمرين مسائي على الملعب حيث سينتقل اللاعبون من المطار إلى الفندق ثم إلى الملعب مباشرة عند حوالي الساعة العاشرة والنصف .
واستغرب الدوسري هذا الطلب من البعثة العراقية ، حيث اعتبر التوقيت للتمرين متأخراً جداً وفيه إرهاق للاعبين ، ولكنه وأكد أن مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة جاهزة لاستقبال المنتخب العراقي في أي وقت.
وبالفعل اجرى منتخب العراق وحدته التدريبية على ملعب الراكة في وقت متاخر من هذا اليوم.

بعد وصوله الى الدمام .. حكيم شاكر : ثقتي كبيرة باللاعبين في تقديم اداء متميز امام السعودية



أكد المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم المدرب حكيم شاكر ثقته الكبيرة في إمكانيات لاعبيه وقدرتهم على تقديم أداء متميز في مواجهة المنتخب السعودي يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من مباريات الممجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا.
وقال شاكر في تصريحات صحفية لدى وصوله الى مدينة الدمام السعودية مساء هذا اليوم"مواجهات السعودية والعراق تتميز دائما بالإثارة والمتعة وأتوقع أن تكون مباراة ممتعة لجميع المتابعين وجماهير المنتخبين وأن تليق بسمعة الفريقين العملاقين..
واضاف ، نأمل في أن يقدم المنتخب العراقي الصورة الحسنة فنيا خلال مجريات اللقاء والسعي لتعويض خسارة لقاء الذهاب في الأردن.
 وبين شاكر ، قبل وصولنا إلى السعودية ، كان المنتخب العراقي حريصا على محو الصورة التي ظهر عليها في لقاء الذهاب بالعاصمة الأردنية عمان وأن يحقق انتصارا يفيده كثيرا في التصفيات الحالية".
 واوضح ” أنا أعتقد أنه يحق لي أن أطلق على هذه المباراة قمة سعودية عراقية خليجية عربية إسلامية تستحق المشاهدة من الجميع وأتمنى من كل قلبي أن يتأهل المنتخبان إلى النهائيات الآسيوية معاً “.
وعن الغيابات في منتخب العراق قال ” لكل مباراة ظروفها ولاعبون يتم اختيارهم ، وبحكم قوة الفريق السعودي فأنا أتوقع أنني اخترت المجموعة التي تناسب هذه المباراة” ، وحول تأثير الجماهير قال ” أعرف أننا سنلعب أمام جمهور عراقي يحب العراق وسنجعل الجماهير السعودية أيضا تستمتع بالمباراة”.

سلام شاكر قبل 72 ساعة من مباراة المصير: الخطأ ممنوع ونحتاج الحظ لهزيمة السعودية



اكد مدافع منتخبنا الوطني ومحترف نادي الخور القطري سلام شاكر إن منتخبنا الوطني قادر تماماً على هزيمة الأخضر السعودي في عقر داره بالرغم من صعوبة المهمة، مؤكداً بأن خسارة منتخبنا الوطني في مباراة الذهاب لم تكن مستحقة لانها جاءت من اخطاء ضمن مجرى المباراة.
وتحدث شاكر لـ(المدى) عبر اتصال هاتفي قبل 72 ساعة من المباراة المصيرية عن اهميتها وانعكاسها عن مستقبل المنتخب، وعن مسيرته الاحترافية بدوري نجوم قطر.
* كيف ترى استعداد منتخبنا أمام السعودية بعد غد الجمعة ؟
- مباراة مصيرية بلا ادنى شك ، وصعبة بالوقت نفسه وما يزيد من صعوبتها اننا بأمسّ الحاجة الى الثلاث النقاط وسنلعب مع فريق متصدر المجموعة وهو يلعب بأريحية كبيرة ومن دون ضغوطات كبيرة والتعادل يؤهله رسمياً الى نهائيات آسيا، اعتقد باننا قادرون جداً على ردّ الدين وهزيمتهم بعقر دارهم .
* برأيك ، ما الذي يحتاجه المنتخب للتفوق في مباراة الجمعة ؟
- نحتاج الى الهمة العالية من قبل جميع اللاعبين ، وكذلك عامل التوفيق ، نحن لم نكن سيئين في مباراة الذهاب، بل تعرضنا الى خطأ تحكيمي ، وآخر من قبل لاعب منتخبنا مكّنا السعوديين من الفوز علينا، ولكن كعناصر فنية نحن الافضل ، وتعني مباراة الجمعة لنا الكثير ، ولا بد من ان نقول كلمتنا ، والفوز بهذه المباراة ، واتمنى ألا تتكرر الاخطاء سواء من قبل الحكام أو اللاعبين ، لانه يكلفنا الكثير هذه المرة.
* شخصياًَ ، ماذا تعني لك هذه المباراة ؟
- الصراحة ، انظر الى جميع المباريات بالاهمية نفسها ، لان هذه كرة القدم، ويجب عليك احترام الخصوم، ولكن هذه المباراة ولاهميتها ، تحتاج الى الكثير من التركيز والدقة، فالفوز هو مطلبنا الاول والاخير ولكن هذه المباراة تعني الكثير لمنتخبنا،لانها ستمنحنا حجز بطاقة التأهل بنسبة 50 % ، مع مباراتين ضد الصين واندونيسيا ، بهذه الطريقة سنحجز مقعداً بنهائيات آسيا ، ولكن الخسارة والتعادل لا سمح الله ،فان مهمة التاهل ،ستتعقد كثيراً .
* هل كان توقيت اعتزال نور صبري مناسباً ؟
- كل شخص اعرف بامكانياته الفنية داخل ارض الملعب، نور صبري حارس كبير والتأريخ يشهد له بجميع المحافل الدولية والقارية ، وجاء اعتزاله منطقياً وبالوقت المناسب ، قدم الكثير واراد بهذا القرار ان يعطي فرصة للحراس الشباب من زملائه ، لدينا حراس جيدون ايضا ، قادرون على تعويضه.
* من اللاعب الذي تشعر بأن المنتخب يحتاجه في كل مباراة ؟
- يونس محمود ، انه لاعب لا يعوّض بتشكيلة المنتخب ، هو دائماً من يوجهنا بشكل صحيح ، هو من يرفع معنوياتنا ، انه قائد بمعنى الكلمة ، مرعب للخصوم، واعتقد لو تسأل أي شخص رياضي عن هذا السؤال ، لأجاب الجواب ذاته.
* تجربتك الاحترافية مستقرة مع ناديك الخور القطري ،ما سر ذلك؟
- ثبات المستوى والالتزام بأصول الاحتراف في البلد الذي احترف به ، جعلت فريق الخور القطري يتمسك بخدماتي ،ادارة النادي دائما ترفض التنازل عن خدماتي ، لانهم يشعرون بأنني اصبحت ضمن ابنائهم ، والدليل على ذلك ،اني حالياً قائد الفريق ،بالرغم من تواجد اللاعبين المحليين والمحترفين على مستوى عالٍ .
* يقال بأن دوري نجوم قطر لا يضيف أي شيء للاعب المحترف ؟
- بالعكس دوري نجوم قطر، من اصعب الدوريات العربية واضاف الاحتراف لي الشيء الكثير وجميع اللاعبين العراقيين الذين احترفوا هنا شعروا بصعوبة التنافس ولكنهم قدموا مستوى رائعاً مع الاندية التي احترفوا فيها ،صحيح انه دوري لا يسجل حضوراً جماهيراً ،اضافة الى قلة اللاعبين المواطنين ،مع ذلك فانه دوري صعب جداً ، والمنافسة فيه شرسة لانه يضم لاعبين محترفين من العيار الثقيل.
*هل تشاهد مباريات الدوري العراقي بنسخته الجديدة؟
- اكيد ، شاهدت لغاية الان مباراتين حيث تابعت مباراة النجف وكربلاء ،ومباراة دهوك والزوراء ، هناك تطور كبير بالدوري العراقي ، مما يدعو للفخر، المحترفون على مستوى عال ، هناك منافسة قوية ، وحتى الفرق تلعب بشكل اكثر من رائع، ولكن هناك ملاعب فقيرة ، هي من تسرق المتعة من الدوري العراقي، بسبب ضعف البنية التحتية .
* اذاً متى العودة الى الدوري الممتاز ؟
- الشوق يراودني كثيراً من اجل العودة الى اللعب بالدوري العراقي ، الجمهور العراقي دائما ما يطربنا بحضوره وتشجيعه ، لا استبعد العودة في أي وقت ، ولكنني لا اتنازل عن الاحتراف الخارجي ، لان الاحتراف بحد ذاته يعطي للاعب الكثير وينعكس هذا بالايجاب على المنتخب الوطني خلال مشاركتنا معه ،عودتي الى الدوري الممتاز مرهونة بأنهاء مسيرتي الاحترافية.
* اخيراً ، نقل خليجي 22 من البصرة الى جدة ، ماذا تقول عنه؟
- حزنت كثيراً وتأثرت جداً بسماع نقل دورة خليجي 22 من البصرة الى جدة ، شعرت بالغصّة في وقتها ، كنت اتمنى ان نلعب دورة الخليج العربي على ارض البصرة،جمهورنا محتاج الى فرحة، كنت اتمنى من الاشقاء الخليجيين ان يعيدوا النظر بهذا القرار، ولكن كل شيء انتهى فالدورة لم تعد تنظم بالعراق ، ولكن يوما ما سنلعب بين اهلنا في بلدنا العزيز.

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

يونس اول الواصلين .. الوطني يتوجه الى السعودية اليوم للتمسك بآمال التأهل



يتوجه عصر اليوم الثلاثاء وفد منتخبنا الوطني الى مدينة الدمام تمهيدا لملاقاة نظيره السعودي في الخامس عشر من الشهر الحالي ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات آسيا التي ستقام في استراليا عام 2015 .
وقال عضو اتحاد كرة القدم نعيم صدام ان المنتخب الوطني يغادر في الساعة الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء مطار عمان الدولي الى مدينة الدمام السعودية تمهيداً لملاقاة نظيره السعودي في تصفيات آسيا بعد ان خاض يوم امس مباراة تحضيرية استعدادية امام نظيره السوري في ملعب الامير محمد بمدينة الزرقاء الاردنية التي كانت محطة فنية مميزة قبل اللقاء الحاسم الذي يقام الجمعة المقبل الذي يحدد التمسك بخيط الامل لحظوظ منتخبنا في التاهل الى نهائيات سيدني من عدمها .
واضاف : ان الوفد المغادر الى مدينة الدمام يتألف من : علي جبار رئيسا وكامل زغير مشرفا اضافة الى مدير المنتخب الاداري باسل كوركيس والمدرب حكيم شاكر والمساعدين صفاء عدنان وعبد الكريم سلمان ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم ومدرب اللياقة سردار محمد وطبيب المنتخب الدكتور قاسم محمد اضافة الى الاداريين طالب منشد وصبيح محسن والمعالجين صالح طرار ويونس حسين, فضلا عن 26 لاعبا هم محمد حميد وحيدر رعد ومهند قاسم وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وعلي بهجت ووليد سالم وضرغام اسماعيل ومحمد جبار رباط وعلي فائز ومصطفى ناظم وعلي عدنان وحسين عبد الواحد ومثنى خالد وجواد كاظم وكرار جاسم وسيف سلمان وسعد عبد الامير وبشار رسن وهمام طارق ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وامجد كلف وامجد راضي وحمادي احمد ومهند عبد الرحيم.
واشار نعيم الى ان الاجواء المثالية في معسكر اعداد المنتخب تعد جيدة بعد ان وفر الاتحاد جميع المستلزمات الضرورية لأنجاح مهمة اسود الرافدين في المباراة المقبلة، ومنها تأمين المباراة الودية امام سوريا بهذه الظروف الصعبة بسبب انشغال جميع المنتخبات الوطنية في التصفيات الاسيوية، والدليل ان المنتخب السعودي لم يخض اي مباراة تحضيرية واكتفى بالتدريبات حتى انه في مباراة الذهاب امام منتخبنا لم يجري غير مباراة واحدة امام فريق الفتح الذي يلعب في دوري المحترفين السعودي بينما لعب منتخبنا مباراتين امام اليمن ولبنان وبالتالي فأن الاتحاد لايتحمل اي تقصير وكذلك الملاك التدريبي واللاعبين الذين قدموا عصارة جهدهم في المباريات الماضية ، وبالتالي فأننا نأمل ان يقدموا كل مالديهم في المباراة المقبلة من اجل تحقيق الفوز والمنافسة على البطاقة الثانية بالمجموعة .
يشار الى ان المنتخب الوطني يحتل حاليا المركز الثالث بالمجموعة الاسيوية الثالثة المؤهلة الى نهائيات القارة التي يحتلها المنتخب السعودي برصيد 9 نقاط وفي حين يحتل الصين المركز الثاني برصيد 4 نقاط ، في حين يمتلك منتخبنا 3 نقاط فقط جمعها من 3 مباريات اذ فاز على اندينوسيا بهدف من دون رد في حين تعرض لخسارتين امام الصين بهدف من دون رد وامام السعودية بهدفين من دون مقابل

رؤى فنية لمدربين محترفين بشأن مباراة العراق والسعودية



مجبل فرطوس: العراق قادر على الفوز وحذار من المرتدات السعودية
عبد الوهاب عبد القادر: تنظيم الصفوف وعدم التسرع سيقودان المنتخب للفوز
هاتف شمران: علينا استغلال ضعف الدفاعات السعودية وتكرار الاخطاء غير مقبول


اجمع ثلاثة مدربون محترفين يشرفون على تدريب اندية عربية على قدرة المنتخب الوطني تحقيق الفوز على شقيقه السعودي في المباراة التي ستجمعهما في مدينة الدمام يوم الجمعة المقبلة ضمن تصفيات المجموعة الاسيوية الثالثة المؤهلة الى النهائيات القارية اتني ستقام في استراليا عام 2015 وبالتالي المحافظة على حظوظنا في الفوز بأحدى البطاقتين التي يمكن من خلالها الوصول الى استراليا.
اتصلنا بمدربين يحترفون في الدوريات القطرية والاماراتية واللبنانية من اجل الاستماع الى ارائهم بخصوص اللقاء المرتقب والمهم منتسف الشهر الحالي فكانت هذه الحصيلة.
اول من ادلى بدوله المدرب في نادي الوكرة القطري مجبل فرطوس الذي ذكر انه وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها المنتخب الوطني منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة تمثلت في عدم الاستقرار الفني بعد ان اشرف على تدريب المنتخب اربعة مدربين في مدة لا تتجاوز العامين فضلا عن التغييرات الكثيرة التي طالت تشكيلة المنتخب من خلال ابعاد واستدعاء الكثير من اللاعبين الا ان ثقتنا كأملة بأن يقول اسود الرافدين كلمتهم في المباراة المقبلة وتحقيق الانتصار الغالي على متصدر المجموعة الثالثة في تصفيات اسيا.
وقال فرطوس في اتصال هاتفي من العاصمة القطرية الدوحة ان المنتخب المنافس ليس بذلك المنتخب القوي الذي يمكن له ان يحقق الفوز على المنتخب العراقي فالاخضر يمر بمرحلة تجديد في صفوفه وبالتالي ارى لان منتخبنا اقوى وافضل من نظيره السعودي في جميع الاوقات وانا متأكد من ان اللاعبين سيظهرون بصورة مغايرة تماما عن تلك التي ظهروا عليها في مباراة الذهاب التي اقيمت في الاردن وخسرناها بهدفين مقابل لاشيء موضحا ان المنتخب السعودي يمتاز بالتنظيم الدفاعي الجيد حيث يركز مدربه الاسباني لوبيز على هذا الامر بشكل كبير فضلا على اعتماده على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال الفراغات وهذا ما رأيناه بشكل واضح في مباراة الذهاب بعد ان استغل المنتخب المنافس الفراغات الكثيرة التي تركها منتخبنا الوطني في الشوط الثاني فجاء الهدف الثاني للسعوديين من هجمة مرتدة ترجموها بأمتيا بهدف داخل شباك الحارس محمد حميد.
وتابع ان المنتخب الوطني قادر على تقديم مباراة كبيرة تتمي بأنضباط تكتيكي والتزام تام بتعليمات المدرب حكيم شاكر، وايضا يتوجب باللاعبين استغلال الفرص التي تتاح لهم امام مرمى المنتخب السعودي وهذا الامر لم يحدث للاسف في مباراة الذهاب حيث اضعنا عدة فرص محققة للتهديف وايضا اصبح لزاما على لاعبينا عدم ترك مساحات وثغرات في مناطق دفاعه عندما يهاجم بصورة سريعة من اجل ان لا تتكرر الاخطاء التي حدثت في المبارة الاولى، وبالنسبة للارض والجمهور ارى ان هذا الامر لم ولن يؤثر على لاعبينا فالعراق تأهل الى مونديال المكسيك عام 1986 دون ان يخوض اية مباراة على ارضه لذلك فهو قادر على رد الهزيمة للمنتخب السعودي.
من جانبه طالب مدرب فريق عجمان الاماراتي عبد الوهاب عبد القادر لاعبي منتخبنا الوطني بعدم التسرع والاستعجال من اجل تسجيل الاهداف في اللقاء المرتقب امام المنتخب السعودي منتصف هذا الشهر.
وقال عبد القادر في اتصال هاتفي من دولة الامارات العربية ان مفتاح الفوز على المنتخب السعودي يكمن في اللعب بتوازن كبير وان تكون الخطوط متقاربة وعدم استعجال اللاعبين في تسجيل الاهداف لان الهدف قد يأتي في الدقيقة الاولى وقد يتأخر الى الدقيقة الاخيرة لذلك عليهم ان يتحلوا بالصبر ويقدموا مباراة كبيرة تليق بتاريخهم وانجازات منتخبنا الوطني، ومن جهتي مازلت مصرا على ان الكفة متساوية بين المنتخبين ولو اراد العراق تحقيق النقاط الثلاث يتوجب بالجهاز الفني اعادة ترتيب الاوراق وتنظيم الصفوف وزرع الثقة باللاعبين الذين يرى الجميع انهم قادرين تماما على الحاق الهزيمة الاولى بمتصدر المجموعة القارية الثالثة مؤكدا ان اللعب بتوازن وعدم ترك المساحات كما حدث في المباراة الاولى والتي استغلها المنتخب المنافس افضل استغلال واختيار التشكيلة المناسبة كل هذه الامور ستسهل كثيرا من الخروج بنتيجة ايجابية تساعدنا على البقاء في دائرة المنافسة للفوز بأحد المركزين الاول والثاني اللذين يؤهلا العراق الى نهائيت اسيا في استراليا.
واشار الى ان عودة اللاعب علي عدنان من جديد لصفوف المنتخب بعد ان غاب في الذهاب بسبب البطاقات الملونة سيكون له تأثير ايجابي كبير على مستوى المنتخب في مباراته المقبلة وكذلك يمكن الاستفادة من اللاعب ضرغام اسماعيل في الجانب المقبل وايضا يتوجب باللاعبين تقديم المساعدة اللازمة للمهاجم يونس محمود ومساعدته على تسجيل الاهداف او خلق الفرص لبقية زملائه اللاعبين مبينا ان الجميع شخص الخلل الواضح في دفعات المنتخب السعودي الذي يعاني بعض الشيء من الارتباط لذلك يجب استغلال هذا الامر بصورة كبيرة بينما تكمن قوة المنتخب المنافس بخطي وسطه وهجومه وهذا ما شاهدناه بشكل واضح في المباراة السابقة.
متحدثنا الثالث والاخير كان مدرب نادي الانصار اللبناني هاتف شمران الذي اكد في حديثه ان وبرغم الخسارة الاخيرة التي تعرض لها منتخبنا الوطني امام السعودية الا ان سجلنا لازال يبقى حافلا في لقاءاته امام المنتخب المنافس واغلبها كانت في مباريات مصيرية كتلك التي سيخوضها بعد اربعة ايام في مدينة الدمام بتصفيات كأس اسيا بنسخته المقبلة.
وذكر شمران في اتصال هاتفي من العاصمة اللبنانية بيروت ان من يظن ان المنتخب السعودي اصبح بعبعا يصعب التغلب والتفوق عليه فهو مخطىء تماما اذ ان شبابنا قادرين تماما على تقديم مباراة كبيرة ومستوى مميز يمكنهما من تحقيق الانتصار الذي ان تحقق فسيكون الاهم في المجموعة الثالثة بالنسبة للعراق فهو سيبقي حظوظنا كبيرة في المنافسة بقوة على التأهل الى نهائيات كأس اسيا مشيرا الى ان تحقيق الفوز على المنتخب السعودي لن يكون بالكلام فقط بل هو متوقع على عمل الجهاز الفني في المباراة وما سيقدمه اللاعبون داخل المستطيل حيث يتوجب بالمدرب حكيم شاكر اختيار التشكيلة الامثل حيث اصبحت الامور واضحه لديه واصبح ملما بكل شيء عن المنتخب السعودي لذا يجب ان يكون هنالك انضباط تكتيكي داخل الملعب وعدم ارتكاب الاخطاء فالخطا في هذه المباراة غير مقبول بتاتا لاننا بحاجة ماسلة للفوز بالنقاط الثلاث خاصة بعد خسارتنا لمباراة الذهاب بسبب القراءة غير الصحيحة من قبل الجهاز الفني وبالتالي فأن اي نتيجة غير الفوز ستضعف من امالنا في التأهل الى استراليا وحقيقة ان تحقق هذا الامر فهو لن يليق ابدا بسمعة الكرة العراقية، ومع كامل احترامي لمنتخبات المجموعة الثالثة ارى انها ليست بتلك الصعوبة التي يمكن من خلالها ان تسجل اخفاقا للمنتخب الوطني.
وزاد ان خطورة المنتخب السعودي تكمن في قوة خطي وسطه وهجومه لذلك علينا الحذر من لاعبي هذا الخط والحد من خطورة مفاتيح لعب المنتخب المنافس الذي يعاني من ضعف واضح في خط دفاعه، وبالتالي يجب علينا ان نستغل هذا الامر في صالحنا للخروج بنتيجة ايجابية.

الاتحاد الاسيوي يرشح منتخب الشباب وعلي عدنان للفوز بلقب الافضل

رشح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم المنتخب الوطني للشباب الحائز على المركز الرابع لمونديال العالم ووصيف القارة الاسيوية واللاعب علي عدنان للتنافس على لقب الافضل في القارة الاسيوية للعام الحالي.
وقال رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود ان "الاتحاد تسلم اشعارا من نظيره الاسيوي يفيد بترشيح منتخب الشباب تحت 20 سنة واللاعب علي عدنان للتنافس على لقب الافضل في القارة الصفراء".
واضاف أن "الترشيح يعد انجازا كبيرا للكرة العراقية بعد الذي حققه المنتخب سواء بمشاركته في نهائيات البطولة الاسيوية التي جرت في الامارات وحاز فيها الفريق على المركز الثاني او مونديال العالم الذي احرز فيه الفريق المركز الرابع وكان من الممكن ان يتخطى الانجازين لو حالفه الحظ في المسابقتين".
.يذكر ان منتخب الشباب كان يشرف على تدريبه المدرب حكيم شاكر قبل ان تتم تسميته مدربا للمنتخب الوطني الاول المشارك في التصفيات الاسيوية.