الاثنين، 11 نوفمبر 2013

الإتحاد الآسيوي يتعهد بإرسال وفد لتقييم اوضاع الملاعب العراقية



أعلن الإتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ،اليوم الأحد، عن تعهد الإتحاد الآسيوي للعبة بإرسال وفد الى العراق لتقييم أوضاع الملاعب العراقية، وفيما بيّن أن لقاء جمع مسؤولين في الإتحاد العراقي لكرة القدم مع رئيس الإتحاد الآسيوي بشأن هذا الموضوع، أكد انه "يأمل خيرا" برفع الحظر الدولي المفروض على الملاعب العراقية خلال الفترة القادمة.
وقال أمين سر الإتحاد المركزي العراقي لكرة القدم طارق أحمد إن "خلال تواجدي في ورشة العمل للاتحادات الخليجية التي عقدت مؤخرا في دولة البحرين كان لي حديث مع رئيس الاتحاد الاسيوي حول رفع الحظر عن الملاعب العراقية".
وأضاف أحمد أن "رئيس الإتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة وعد بأن يرسل وفدا إلى العراق خلال الفترة المقبلة من أجل العمل على رفع الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) عن الملاعب العراقية"، مشيرا الى" الاتحاد العراقي يأمل خيرا برفع الحظر برفع الحظر والعودة للعب على أرضنا وبين جماهيرنا".
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أعلن في الـ 5 من تشرين الأول 2013، رفضه طلب الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية في خوض المباريات الدولية على ملاعبه، فيما أكد انه سيراقب الوضع الامني في العراق لكي يتسنى له اتخاذ قرارات جديدة.
وكان موقع اميركي مختص بالاخبار الرياضية، كشف الجمعة (4 تشرين الاول 2013)، أن العراق طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم برفع الحظر المفروض على استضافته للمباريات الودية، مبينا أنه سيتم مناقشة هذه القضية في اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا في زيورخ.
وكان ملعب الشعب في بغداد استضاف، في (26 من اذار 2013)، اكثر من 50,000 مشجع لمتابعة المبارات التي فاز بها العراق على ضيفه سوريا 2-1 خلال مباراة ودية، حيث فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد تلك المباراة حظرا على اجراء المباريات الداخلية بسبب تزايد المخاطر الامنية.
وجاء ذلك القرار لينقض القرار الذي اتخذ في اذار لرفع الحظر الذي كان ساريا منذ العام 2011 ، ولكن هذه الامور ليست بالغريبة على البلد، فمنذ الثمانينيات كان على العراق ان يؤدي مبارياته المحلية خارج حدوده لاسباب متعلقة بالحروب التي تشهدها البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق