الجمعة، 29 نوفمبر 2013

اتحاد الكرة المنحل يعرب عن استعداده لتطبيق ما يفرضه عليه الفيفا

أعرب الاتحاد العراقي المنحل لكرة القدم ،اليوم الخميس، استعداده لتطبيق كل ما يفرضه عليه الاتحاد الدولي للعبة من قوانين، وفي حين وصف عمل أعضاء الاتحاد في الفترة السابقة "كالجندي المجهول"، أبدى استعداده لخوض الانتخابات المقبلة من جديد.
وقال عضو اتحاد الكرة المنحل كامل زغير في حديث إلى (المدى برس)، "أننا جاهزون لكل ما يفرضه الاتحاد الدولي الفيفا من قوانين على الاتحاد ،من اجل عدم تعطيل مسار الكرة العراقية، وسنكون حاضرين في الانتخابات التي سوف تحدد عن قريب".
وأضاف زغير أن "عملنا في اتحاد الكرة كان كالجندي المجهول وسنواصل العمل خدمتا للكرة العراقية وما قدمه الاتحاد خلال الفترة السابقة كان خير دليل على الجهود المبذولة من قبل العاملين فيه ".
وكانت محكمة الكأس قررت في (18 من تشرين الثاني 2013) ، حل الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم "لعدم شرعية انتخاباته"، وطالبت الاتحاد الدولي للعبة بعدم التعامل مع أي شخص يمثل الاتحاد المنحل، في حين نفى الاتحاد المركزي تسلمه أي قرار من قبل المحكمة.
يشار الى ان ناجح حمود فاز برئاسة الاتحاد العراقي بكرة القدم بحصوله على (48) صوتا من أصوات أعضاء الهيئة العامة البالغة عددهم (73) صوتا، فيما حصل منافسه فلاح حسن على (26 ) صوتا، وفاز عبد الخالق مسعود بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد بالتزكية على اعتباره كان المرشح الوحيد لشغل المنصب، وعلى ضوء هذه النتائج يشغل حمود منصب رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم منذ عام 2011 ولاربع سنوات.
واشرف على انتخابات الاتحاد العديد من الشخصيات كالمستشارة في مجلس الوزراء سهام فيوري ورئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من القضاة، وبدأت انتخابات اتحاد كرة القدم المركزي العراقي، بعد أن اكتمل النصاب القانوني من خلال حضور 70 عضوا، من أصل 72، فيما تغيب كل من أحمد راضي وناظم شاكر عن الحضور، حيث انسحب المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد أحمد راضي قبيل بدئها بساعتين، واقيمت الانتخابات في قاعة نادي ضباط قوى الأمن الداخلي في بغداد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق