الأحد، 3 نوفمبر 2013

اتحاد الكرة يؤكد حسم ملف حقوق الدوري لصالح قناة "وار" بشكل شبه نهائي


اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاحد، حسم حقوق بث الدوري العراقي لقناة " وار" الفضائية، واتهم قناة العراقية الرياضية بعدم " دفع المبالغ المترتبة بذمتها من الموسم الماضي"، فيما اشار الى تخلف العراقية الرياضية عن دفع مبالغ "حسم حقوق الدوري للعام الحالي".
وقال المنسق الاعلامي للاتحاد العراقي لكرة القدم امير الداغستاني في حديث الى (المدى برس) إن " حقوق نقل مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي حسمت بنسبة 95% لصالح قناة وار الرياضية بعدما تخلفت الرياضية العراقية عن دفع المبالغ المتراكمة عليها من الموسم الماضي".
واضاف الداغستاني أن " من المفروض ان تقوم العراقية الرياضية بدفع نصف المبالغ المترتبة عليها من الموسم الماضي للاتحاد قبل يومين"، متابعا " هذه القناة تخلفت ايضا عن دفع مبالغ حسم حقوق بث الدوري للموسم الحالي الذي احيل الى قناة وار الرياضية بمبلغ مليوني دينار".
وكان الاتحاد العراقي اعلن في (1 تشرين الثاني 2013) إعادة النظر بحقوق البث التلفزيوني لمباريات الدوري الممتاز ، وفيما لفت الى تدخل مسؤولين مهمين من اجل ارجاع حقوق البث لـ"قناة الرياضية العراقية" ، أكد أمكانية إعادة حقوق بث مباريات الدوري للرياضية العراقية لكونها القناة الرسمية والحكومية.
وكان الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم أعلن في ،28 من تشرين الاول 2013، عن فوز قناة وار الرياضية التي تبث من إقليم كردستان بحقوق نقل مباريات الدوري الممتاز للموسم المقبل، فيما أكد أن سيارات النقل الخارجي (SNG) في طريقها إلى العاصمة بغداد قادمة من الاقليم لتغطية مباريات الدوري .
وأعلن الاتحاد المركزي العراقي لكرة القدم، في (21 تشرين الاول 2013)، أن موعد إنطلاق الدوري الممتاز سيكون في 29 من شهر تشرين الاول الحالي، وفيما بيّن أن عدد الفرق المشاركة في الدوري سيبلغ 16 فريقا، أكد رغبته بإقامة جميع المباريات في مواعيدها المحددة من دون تأجيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق